أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقالي

فرع نادي القضاة الجنوبي بالوادي والصحراء م/حضرموت يقيم أمسية رمضانية لمنتسبي السلطة القضائية

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص 

 

أقام فرع نادي القضاة الجنوبي بالوادي والصحراء م/حضرموت فعالية إفطار وأمسية رمضانية في سيئون اليوم الخميس لمنتسبي السلطة القضائية والجهات ذات العلاقة . 

 

تصدر الفعالية الأستاذ عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء والشيخ سالم يسلم بن شرمان وكيل محافظة حضرموت والأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت والقاضي منصور أحمد العامري رئيس نادي القضاء بالوادي والصحراء م/حضرموت والقاضي أكرم نصيب العامري نائب رئيس لجنة المصالحة بمجلس القيادة الرئاسي وقيادات المؤسسة العسكريه والامنية بالوادي والصحراء .

 

aser

 

كما حضر الفعالية عدد كبير من رؤساء المحاكم والنيابات بوادي حضرموت والصحراء ومديرياته ومدراء عموم المديريات ودوائر الأمن والشرطة والشخصيات الإجتماعية والنقابات العامة ، ومن مختلف الجهات ذات العلاقة بالسلطة القضائية بوادي وصحراء حضرموت في فعالية في المجمع القضائي تعد الأولى من نوعها في المجمعات القضائية بالجمهورية .

 

أفتتحت الأمسية بكلمة القاضي منصور أحمد العامري رحب في مستهلها بالحضور الكريم ناقلا تحية رئيس مجلس القضاء الأعلى ، القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور/ علي أحمد ناصر الاعوش ، ومعالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى ، لافتا بإيجاز إلى غايات هذه الأمسية ومضامينها في تجسيد اللقاء بين منتسبي السلطة القضائية والعاملين فيها والجهات ذات العلاقة ، والتأكيد على قرب السلطة القضائية من المجتمع المدني .

 

ثم كلمة القاضي محمد علي بن طالب نيابة عن منتسبي السلطة القضائية عامة عبر فيها عن شكره لرئيس مجلس القضاء الأعلى والسلطة المحلية بالوادي والصحراء م/حضرموت على رعاية هذه الأمسية الرمضانية التي ينظمها نادي القضاء الجنوبي فرع الوادي والصحراء م/حضرموت .

 

كما ألقى العلامة السيد كاظم السقاف نيابة عن العلامة السيد عمر بن حفيظ عميد دار المصطفى بتريم ورئيس مجلس الافتاء كلمة وموعظة توجيهية كريمة بهذه المناسبة معرجا فيها إلى أهم مضامين العدل في المجتمع وخصوصية المدرسية الحضرمية الشافعية في هذا المجال .

 

وأختتم الكلمات الأستاذ عامر سعيد العامري بالتحية للمنظمين وكل الحاضرين لهذه الأمسية وأكد على أهمية العدل في ترسيخ الأستقرار وتهيئة ظروف البناء والتنمية وان العدل أساس الحكم ، وعبر الأستاذ عامر سعيد العامري عن أمله بأن تأتي مرحلة تخلو فيها المحاكم من القضايا وسط إشادته بالأعراف والقيم السامية التي تتميز بها حضرموت .

 

هذا وقد توجت الفعالية بحفل تكريم الجهات الداعمه وهم قيادة مجلس القضاء الاعلئ وقيادة السلطة المحلية بالمحافظه والوادي ، وتكريم ابرز القضاة المتقاعدين وهم القاضي احمد سقاف بن سميط والقاضي عبدالناصر عوض بن سنكر لدورهم في ترسيخ مداميك القضاء في المحافظة والوطن ، كما جرى تكريم الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت والإشادة بدوره في تأسيس فرع نادي القضاة بالوادي والصحراء م/حضرموت .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى