أخبار فلسطين

قتلى بقصف #إسرائيلي لمنزل في منطقة الزوايدة وسط  قطاع #غزة

8888
Aa

غزة ( حضرموت21 ) وكالات

تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة المهدد بالمجاعة والغارق في كارثة إنسانية ولا سيما في مدينة رفح المكتظة بالسكان في الجنوب، مع انطلاق محادثات جديدة في القاهرة بشأن هدنة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس إن عددا من القتلى سقطوا في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق أفادت وكالة شهاب الأخبارية بسقوط أربعة قتلى 4 بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على دير البلح وسط القطاع.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قالت الأربعاء إن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 29 ألفا و313 منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي. وفي السياق، وأضافت الوزارة في بيان أن عدد المصابين زاد إلى 69 ألفا و333 مصابا منذ بداية الحرب.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن الدفاعات الجوية اعترضت هدفا كان في طريقه نحو الأراضي الاسرائيلية من منطقة البحر الأحمر.

aser

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس إن الهدف لم يعبر إلى داخل إسرائيل “ولم يشكل أي تهديد على المواطنين حيث تم تفعيل الإنذار وفق السياسة المتبعة”.

وفي وقت سابق قال الجيش إن صفارات الإنذار دوت في إيلات جنوب إسرائيل.

وأفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن هذه هي المرة الأولى التي تدوي فيها صفارات الإنذار في إيلات والمنطقة المحيطة منذ أكثر من شهر.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع أعلن في وقت سابق الثلاثاء استهداف مواقع “حساسة” في إيلات بجنوب إسرائيل بعدد من الطائرات المسيرة، وقصف سفينة إسرائيلية بخليج عدن بصواريخ بحرية.

واندلعت الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر مع شن حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل، قُتل خلاله أكثر من 1160 شخصا، معظمهم مدنيون، وخُطف نحو 250 شخصا نقلوا إلى غزة، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، وعقب هدنة استمرت أسبوعا، أُفرِج عن 105 رهائن في مقابل إطلاق سراح 240 معتقلا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية. وتقدّر إسرائيل أن 130 رهينة ما زالوا محتجزين في القطاع يُعتقد أنّ 30 منهم قُتلوا.

وردا على الهجوم، تعهّدت إسرائيل القضاء على حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007. وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مكثف أتبعتها بعمليات برية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى