مجتمع مدنيمحليات

#شبوة.. ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن وبتمويل السفارة الهولندية اختتام وتدشين دورتين تدريبية

8888
Aa

شبوة ( حضرموت21 ) مكتب الإعلام شبوة

اختتمت امس في مقر جمعية تنمية المرأة بمحافظة شبوة دورة تدريبية في مجال صناعة البخور والعطور ، كما دشنت دورة مماثلة في مجال فن الكوافير.

وهدفت الدورتين اللتين تم تنظيمهما بتمويل من السفارة الهولندية في بلادنا ودعم منظمة أنترسوس العالمية وتنفيذ جمعية تنمية المرأة بالمحافظة إلى إكساب (30) متدربة من النازحات والمجتمع المضيف لهن في عتق وبواقع ( 15) متدربة في كل دورة وعلى مدى (25) يوما العديد من المعارف والخبرات العملية اللازمة في فنون صناعة البخور والعطور والكوافير..

وخلال فعاليتي اختتام وتدشين الدورتين أكد الوكيل المساعد للمحافظة سالم الأحمدي ومدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي والقائم بأعمال نائب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ناصر السليماني على أهمية وحيوية هذه الأنشطة التدريبية في حياة المرأة خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها بلادنا حاليا بسبب ظروف الحرب ، مؤكدين على ضرورة الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات التي تقدم خلال هذه الأنشطة التدريبية والعمل على تطبيقها على صعيد الواقع العملي وبما يؤمن توفير مصادر دخل للنساء تساعدهن على مواجهة ظروف وأعباء الحياة المعيشية.

من جانبها أوضحت رئيسة جمعية تنمية المرأة بالمحافظة فاطمة فرج حيدرة ان تنفيذ هاتين الدورتين يأتي ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن لعام 2023م والممول من السفارة الهولندية والمدعوم من منظمة أنترسوس ، مؤكدة حرص الجمعية على مواصلة جهودها من أجل تنمية مهارات وقدرات النساء بالمحافظة في المجالات الحرفية المختلفة ، شاكرة كل أوجه الدعم والمساعدة التي تقدم للجمعية من قبل المانحين في هذا الإتجاه..

وفي نهاية حفل ختام دورة صناعة البخور والعطور تم توزيع الحقائب العملية على المتدربات والتي تضم كل منها أدوات ومستلزمات صناعة البخور والعطور.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى