اخبار عدن

اطّلع على التحضيرات الجارية لمهرجان ليالي عدنا.. المحافظ لملس : دور المثقف لا يقل أهمية عن دور البطل المقاوم

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص 

 

 

اطّلع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، على التحضيرات الجارية لمهرجان ليالي عدن الذي ستنطلق فعالياته ثاني أيام عيد الفطر وتستمر حتى رابع أيام العيد على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر.

 

وأكد لملس أن “دور المثقف لا يقل أهمية عن دور البطل المقاوم، فالجميع صاحب رسالة، وإن عدن تحتاج من الجميع العمل، ولكن ليس كموظفين بل أبناء محبين ومخلصين من أجل ريادة عدن، كلٌ من موقعة كما هو مشاهد اليوم في ميدان الثقافة”.

aser

 

 

 

وأضاف لملس :”عدن ظلمت، ولا يمكن أن تكون عسكرية ولا قبلية، فالجميع يعرف أنها مدينة المدنية والثقافة”، مشيرا إلى أن هناك سلبيات دخيلة على عدن حرفت المسار وشوهت الكثير من الجماليات.

 

ونوّه لملس إلى أن “الارتقاء في الثقافة يضمن الرقي في السياسة، ومختلف الجوانب والاتجاهات، لذا يجب علينا أن نُسهم بجعل عدن مدينة مدنية، يكون الجميع فيها ملتزم بالنظام والقانون ويحترم حقوق هذه المدينة عليه”.

 

 

 

ولفت لملس إلى أن النجاح في تنظيم وتقديم أنشطة هادفة عامل مساعد ومؤشر حقيقي للسلطة المحلية بأن تستمر في دعم مكتب الثقافة لتنظيم فعاليات وأنشطة فنية هادفة تظهر إحدى مميزات مدينة عدن الجميلة، وتُبرز الوجه الثقافي العريق للمدينة في الفن والتكافل الاجتماعي وروح المبادرة الإنسانية.

 

وأشاد لملس بكل الجهود المبذولة لإنجاح فعاليات المهرجان، وبالمبادرة الإنسانية التي أقرتها اللجنة التنظيمية بتخصيص ريع تذاكر الدخول، التي حددتها بمبلغ ألف ريال، لصالح مرضى السرطان.

 

واستمع لملس لشرحٍ وافٍ من مدير مكتب الثقافة بالعاصمة عدن أحمد صالح بن غودل حول كافة التجهيزات والتحضيرات التي جرت واللمسات الأخيرة للبروفات، وتفاصيل برنامج مهرجات والفقرات الاستعراضية والفلكلورية ونخبة الفنانين المشاركين، متمنياً للجميع عيدا سعيدا وليالٍ مميزة وإبداعية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى