أخبار حضرموتمحليات

وكيل المحافظة برفقة وفد مركز الملك سلمان للإغاثةوالأعمال الإنسانية يزور عدد من المشاريع المدعومة من المركز بسيئون

سيئون ( حضرموت21 ) إعلام السلطة المحلية حضرموت-الوادي والصحراء

زار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري،برفقة وفد مركز الملك سلمان للإغاثةوالأعمال الإنسانية برئاسة مستشار المشرف العام على مركز الملك سلمان، الدكتور سامر الجطيلي، مركز الأطراف الصناعية والعلاح الطبيعي بمدينة سيئون.

وتعرف وكيل المحافظة والوفد المرافق، على الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين في التاهيل الجسدي، والتشخيص،وتركيب الأطراف الصناعية، وخدمة إعادة التأهيل للإطراف الصناعية، وصيانتها، والمتابعة والتواصل المستمر مع المستفيدين، بالإضافة الى برنامج تأهيل الكادر الطبي والفني للتعامل مع الحالات المختلفة في الأطراف والعلاج الطبيعي؛ والتي استفاد منها من بداية إنطلاق المشروع في 2021 و إلى منتصف المرحلة الثالثة مارس 2023م، ما يزيد عن 8000 مستفيد حصلوا على أكثر من 37 ألف خدمة مجانية في الأطراف الصناعية، والصيانة، والعلاج الطبيعي،ووصلت الطاقة الإنتاجية إلى مايقارب 977 طرف صناعي جديد.

وزار الوكيل العامري والوفد المرافق، مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقاً بالنزاع المسلح”كفاك”، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثةوالأعمال الإنسانية، مستمعين من إدارة المشروع عن أبرز الخدمات المقدمة للأطفال، والمتمثلة في خدمات التعليم، والدعم والإرشاد النفسي، وتطوير مهارات التعامل والتخاطب، والخدمات العلاجية الطبية،المقدمة للإطفال من مناطق النزاع.

هذا وأشاد وكيل المحافظة بتدخلات المركز عن طريق دعم عدد من البرامج والمشاريع النوعية، مشيراً الى تطلع أبناء حضرموت الى مشاريع نوعية أكبر وأوسع في مجالات الصحة والتعليم وغيرها من مجالات التنمية بقطاعاتها المختلفة.

رافقه بالزيارة مدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور هاني العمودي، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ عبدالله بن نصر، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المحامي احمد باحشوان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى