مجتمع مدني

ائتلاف الخير و مناقشة مقترحات التدخلات المستقبلية بمشروع #المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول بمديرية #تريم

تريم ( حضرموت21 ) إدارة الإعلام والعلاقات العامة بديوان السلطة المحلية

ناقش مدير عام مديرية تريم، الأستاذ حسن جعفر مولى الدويلة، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ علي خميس صبيح ، مع الفريق الميداني لمشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول بمديرية تريم، اختتام المرحلة الحالية للمشروع ومقترحات لتدخلات مستقبلية تحتاج لها المديرية.

والتي تأتي بتمويل من برنامج الغذاء العالمي، وينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في مرحلته الخامسة، حيث نفذ ائتلاف الخير BCHR بتمويل WFP اربع مراحل سابقة في مديرية تريم في اصول مهمة ونتائج ظاهر اثرها على المديرية في نواحي عديدة ومختلفة .

في البداية رحب مدير عام مديرية تريم بالفريق الميداني مشروع المساعدات الغذائية، مقابل تنمية الأصول بمديرية تريم، ومدراء مكاتب التربية والتعليم، الأشغال العامة، الزراعة والري والثروة السمكية، الشؤون الاجتماعية والعمل، الصحة العامة والسكان، المؤسسة العامة للمياة، وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي.

مشيداً بتدخلات برنامج الغذاء العالمي وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية خلال الفترة الماضية، ومشاريعهم التي ساهمت في رقي المديرية وانقاذ العديد من الارواح والممتلكات وانجاز العديد من المشاريع الكبيرة والنوعية بالمديرية كما وفرت فرص عمل لعدد 570 فرد في المرحلة الحالية في وقت تشح فيه فرص العمل .

ثم تحدث ظابط المشروع المهندس مجاهد العامري عن المجالات القابلة للتدخل في مشروع FFA والذي سوف ينفذ من قبل ائتلاف الخير وبتمويل من قبل منظمة الغذاء العالمي WFP، والتي تشترط ان تكون أعمال فيها كثافة العمالة لتوفير فرص عمل، وذات منفعة للعامة لترك اثر للمديرية والمناطق المستهدفة، وأوضح فكرة الأصول المهمة التي يهتم بها مشروع النقد مقابل العمل وفتح مجال الاقتراحات لمدراء المكاتب لتقديم الأصول المقترحة وذات الأولوية.

بعد ذلك قدم مدراء المكاتب كل منهم جوانب التدخلات ذات الاولوية وقد شكر فريق المشروع السلطة المحلية وكل مدراء العموم على تقديمهم افكار ومقترحات لمشاريع مهمة وقوية للعمل على دراستها والتدخل في اهمها مستقبلا، وفي ختام الاجتماع تم إعداد محضر بما تم الاتفاق عليه والذي سيكون خطة عمل للمنظمة في تدخلاتها المستقبلية للمديرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى