أخبار سقطرى

سقطرى.. إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث

8888
Aa

سقطرى (حضرموت 21) خاص 

 

 

تم بمحافظة سقطرى عصر اليوم إشهار مركز سقطرى للدراسات والبحوث .

 

وفي حفل الإشهار أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أن إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث خطوة مهمة للعمل على تدوين اللغة السقطرية وتنفيذ دراسات وبحوث للحفاظ عليها وحمايتها من الأندثار.  

aser

 

وأشار المحافظ الثقلي أن اللغة السقطرية ضاربة في الجدور وعميقة عمق الإنسان ومحل إعتزاز كل أبناء المحافظة والوطن والأهتمام بها يمثل الإهتمام بحضارة وتاريخ وثقافة المحافظة التي تميزت على مدى العصور . 

 

لافتاً إلى إهتمام السلطة المحلية بدعم المركز لتنفيذ مهامه وتحقيق أهدافه الأساسية في توثيق اللغة واجراء الدراسات والبحوث عنها .

 

وقال مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عمر بن قبلان، أن احتفالنا اليوم بإشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث يأتي تتويجاً للجهود المشتركة من السلطة المحلية والمكتب واللجنة التحضيرية ، مشيراً أن وجود المركز سيعمل على تبني دراسات وبحوث عن اللغة ويجعلها محل إهتمام على كافة المستويات المحلية والوطنية والدولية ، ويسهم في إنها خطر الأندثار الذي تواجه . 

 

وكان رئيس اللجنة التحضيرية لإشهار المركز الدكتور نوح العليمي، قد القاء كلمة أستعرض فيها نشاط اللجنة والجهود التي قامت بها خلال الفترة السابقة في إستكمال النظام الأساسي وإختيار اسم وشعار المركز وفتح باب للعضوية . مشيدا بتعاون السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ رأفت الثقلي ودعمه اللامحدود لإنجاح مهام اللجنة الذي توج اليوم بحفل الإشهار بشكل رسمي. 

 

وشهد الحفل الإشهار أختيار الدكتور سعد عامر الدعرهي رئيساً للمركز . الذي بدوره عبر عن شكره للجمعية العمومية للمركز على ثقتهم له ، مؤكداً أنه سيعمل قصار جهده بتعاون  زملائه في الهيئة الإدارية على تحقيق أهداف المركز . 

 

حضر حفل الإشهار وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد والمدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث الدكتور سعيد القميري وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشعراء والمهتمين باللغة والادب السقطري . 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى