اخبار المجلس الانتقالياخبار عدنخبر رئيسيمحليات

بن فريد يرد على العليمي : ترحيل قضية الجنوب إلى مرحلة تفقد فيها القضية عناصر قوتها غير مقبول

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

علق رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا أحمد عمر بن فريد على تصريحات العليمي الاخيرة بخصوص قضية الجنوب

وقال بن فريد في سلسلة تغريدات رصدها محرر “حضرموت21” : في نصوص الإتفاقيات الدولية دائما ما تكون العبارات “دقيقة” وتحمل معنى واحد لا يقبل التأويل وله دلالة واضحة.

و أدناه الحديث حرفيا عن “قضية شعب الجنوب”وفي ذلك تمييزا لهذا الشعب عن سواه،بصفته صاحب هذه القضية وصاحب المصلحة الأولى في حلها بالكيفية التي يراها مناسبة التي وتحقق ارادته.

وأضاف : تم التوافق على هذا النص كما هو ، وادرج في البيان الختامي لمشاورات الرياض بعد مفاوضات مضنية ، وذلك بعد ان طالبت به حرفيا “جميع”الأطراف الجنوبية المشاركة، وليس فقط المجلس الإنتقالي، وبالتالي فهو يمثل الجميع، والتعدي عليه، هو تعدي على مختلف الأطراف الجنوبية وعلى قضيتهم الوطنية.

وتابع بن فريد : ان توقيت طرح قضية الجنوب ووضع إطار تفاوضي خاص بها ، يعتبر عنصر في غاية الأهمية، فمن غير المعقول ولا المقبول ترحيل هذه القضية إلى مرحلة تفقد فيها قضيتنا عناصر قوتها وتتحول بفعل نتائج التأجيل إلى قضية هلامية ضعيفة يتم افراغها من محتواها تماما.

وأكد بن فريد : يبقى الجنوب بكل قواه وعلى رأسها المجلس الإنتقالي ملتزما مع التحالف العربي وبقية الأطراف اليمنية في الشرعية على المضي قدما في محاربة الحوثي من أجل تحرير صنعاء،ولكن هذا لا يعني ان نكون ضحية تحايل أو تمييع لقضيتنا الوطنية ، وليس من الحكمة حاليا استفزاز الشارع الجنوبي بما يثير غضبه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى