اخبار المجلس الانتقالي

منذوق و ابو الشباب يناقشان آلية التنسيق والعمل المجتمعي في زنجبار

8888
Aa

أبين (حضرموت 21) خاص

 

 

 

إلتقى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور “فيدل منذوق” بمكتبه صباح اليوم الاثنين  ، برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  الاستاذ صالح سالم ابو الشباب   .

 

aser

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار الاستاذ صالح سالم ابو الشباب  .

 

حيث تم مناقشة آلية التنسيق وتفعيل العمل المجتمعي بالتنسيق مع  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية زنجبار كذالك تم مناقشة كيفية تطوير سبل التعاون المشترك مع دائرة  الشؤون في المجلس الانتقالي الجنوبي زنجبار وكيفية بحث سبل تحسين أداء  العمل المجتمعي  لتطوير وتحسين الخدمات في الرعاية والتنمية الاجتماعية   بمديرية زنجبار  وكذالك اكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية  تطوير آليات التنسيق مابين  المكتب العام لشؤون  الاجتماعية في المحافظة ومع الجهات المكونات المجتمعية  في مديرية زنجبار وذالك  من خلال توفير قاعدة  بيانات للمجتمع وتحديد الاحتياجات وخط الأساس للمديرية  والإشراف المباشر عليه من خلال الإدارات المختصة في مكتب الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع المكونات المجتمعية  وفق المهام والاختصاصات التي حددها القانون واللوائح التنظيمية .

وايضآ شدد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على إعادة تصحيح مسار العمل المجتمعي للمكونات المجتمعية و الجمعيات والمؤسسات والاتحادات والنقابات في مديرية زنجبار بما يخدم المصلحة العامة والمجتمع وإعادة التأكد من شكلها القانوني وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

 

وأشار في حديثه إلى أن يجب على مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تفعيل دورها بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية في المحافظة لما له من أهمية من التخفيف من معاناه الأسر الأشد فقرآ ومساعدة السلطة المحلية في المساهمة في تحسين الرعاية والتنمية الاجتماعية   وفقاً للنظم واللوائح المعمول به.

 

وأضاف بالقول إن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بألمحافظة  سيكون عامل مساعد ويذلل كافة الصعاب وسوف يساعد ايضآ  برسم مسار للبرامج والمشاريع في الرعاية والتنمية الاجتماعية محافظة أبين عامه في العاصمة  زنجبار خاصة  وسوف يقوم بترجمتها على الأرض بحيث تخدم المديرية  و محافظة أبين في مختلف المجالات، ممتمنياً التوفيق والنجاح لرئيس المجلس الانتقالي في مديرية زنجبار صالح سالم ابو الشباب  التوفيق   في جميع أعمالها ومهامه المكلف بها وشكر د. فيدل  منذوق رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في  مديرية زنجبار   على الزيارة وتم الاتفاق على العمل بشراكة لإنجاح جميع المشاريع المجتمعية التي تخدم المحافظة  والعاصمة زنجبار .

 

فيما تقدم الاستاذ صالح سالم ابو الشباب رئيس المجلس الانتقالي  مديرية زنجبار باستعراض  الصعوبات والتحديات التي اواجهها دائرة  الشؤون الاجتماعية في المديرية   وكذالك تمت مناقشة آلية التنسيق بين المكتب والسلطة المحلية في مديرية زنجبار  ومن ثم تقدم الاستاذ صالح سالم ابو الشباب   بالشكر للدكتور فيدل منذوق على حسن الاستقبال والتعامل الراقي للمساهمة في تسهيل وتذليل مهامه وإعادة التفاعل والتواصل وتعزيز الشراكة المجتمعية وتم الاتفاق  على آلية التنسيق وفق النظم واللوائح المعمول به في تقديم الرعاية والتنمية الاجتماعية .

 

حضر اللقاء  مدير إدارة السكرتارية هناء الموقري ومدير مكتب المدير الاستاذ فهمي دباء ورئيس دائرة الشباب الاست اذ وهيب الدابية   .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى