اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسي

تنفيذية انتقالي وادي #حضرموت : مسرحيات الهروب المتكرر لعناصر القاعدة من سجون المنطقة الأولى لن تنطلي علينا ( نص البيان )

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) خاص

أصدرت الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت بيان سياسي حول هروب عدد من قيادات وعناصر القاعدة وداعش من سجون المنطقة العسكرية الأولى

ولأهمية البيان يعيد موقع “حضرموت21” نشره حيث جاء فيه :

تابعت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأخبار المتداولة لهروب عدد من قيادات وعناصر القاعدة وداعش من سجون المنطقة العسكرية الأولى وإننا إذ نؤكد أن هذه المسرحيات للهروب المتكرر لن تنطلي علينا في وادي حضرموت ..

وإن هذا الهروب لتلك العناصر الخطرة على الأمن والسلم الإجتماعي الحضرمي لم يأتي إلا بعد إعطاء الأوامر من قبل قيادات الأمن العليا لتسهيل وتأمين الطريق لهروبهم .. إذ كيف لعناصر مثل هذه تتمكن من الهرب وتتخطى كل الحواجز والحراسات الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج السجن إلا بتواطى تلك القيادات العسكرية والحراسات الأمنية .. حيث أن السجن الذي تقبع فيه تلك العناصر الإرهابية محاط بعدد من الحواجز والنقاط الأمنية يصعب على المواطن الزائر تخطيها وهو يحمل الإذن بالزيارة ويحمل بطاقته الشخصية التعريفية فضلاً عن هروب تلك العناصر .. وهذا ما يدل على ما أكدناه مراراً وتكراراً على أن العلاقة وثيقة بين تنظيم القاعدة وداعش والقيادات الأمنية العسكرية في المنطقة العسكرية الأولى وتواطئها وتسترها المستمر على جرائم تلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون والتي تسجل في مجملها ضد مجهول ..

وإننا من هنا ندعو دول لتحالف العربي وعلى رأسها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعوديه ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى ضرورة رحيل تلك القوات المتواطئة مع عناصر داعش والقاعدة بل وينتمي إليها العديد من القيادات والعناصر الأرهابية ..

وإننا في قيادة الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الإنتقالية لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت إذ نطالب دول التحالف ومجلس التعاون الخليجي والمجلس الرئاسي بفتح تحقيق عاجل وسريع لهذه التجاوزات والخروقات الأمنية وإحالة المتورطين في هذه الجريمة إلى التحقيق والمحاكمة العسكرية العاجلة لينالوا جزاءهم الرادع لتهريب تلك العناصر الخارجة عن القانون ليكونوا عبرة لمن خالفهم ..

كما ندعو دول التحالف العربي ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الراعية لمشاورات الرياض إلى سرعة تنفيذ مخرجات الإتفاق وتنفيذ الشق العسكري ورحيل المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت إلى منطقة التماس مع الحوثي وإحلال قوات النخبة الحضرمية لحفظ الأمان والأمان في ربوع مناطق وقرى وصحراء حضرموت ..

صادر عن الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى