رياضة عربيةشباب ورياضة

نادي #الشارقة يعلن رسميا إقالة المدرب ” عبدالعزيز العنبري “

8888
Aa

(حضرموت21) رياضة 

أعلنت شركة الشارقة لكرة القدم إقالة المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري؛ في ظل تذبذب نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وقال النادي في بيان رسمي عبر تويتر، يوم السبت: ”شركة الشارقة لكرة القدم تتخذ قرارا بتغيير المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري، على أن يتولى الإسباني خوان كارلوس، المدرب المساعد، المهمة مؤقتا“.

وكان النصر قد حقق الفوز على الشارقة 3- صفر، مساء الجمعة، ليضيف ”العميد“ 3 نقاط مهمة، ضمن الجولة السابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

وسجل ضياء سبع هدفيه في الدقيقتين 46 و65، وأضاف ريان مينديز لاعب الشارقة السابق الثالث في الدقيقة 70.

واحتفل النصر بفوزه الأول في الدوري على الشارقة منذ 2016، والرابع في مشوار الموسم الحالي، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة أمام الشارقة الذي خسر مباراته الثالثة، والثانية على التوالي بعدما سقط أمام عجمان في الجولة الماضية.

aser

وقال العنبري بعد المباراة: ”كنا نتأمل كجهاز فني، وكجماهير للشارقة، أن تكون النتيجة أفضل مما هي عليه“.

وأضاف: ”لا أستطيع لوم اللاعبين على أي جانبٍ من الهزيمة، بل نتحملها نحن بشكل كبير كجهاز فني .. واللاعبون سبق أن أعطونا الكثير في مواجهات سابقة“.

وفاز الشارقة تحت قيادة عبدالعزيز العنبري في الدوري بـ59 مباراة، وتعادل في 29، وخسر في 26 مواجهة.

وتولى عبد العزيز العنبري تدريب لشارقة في منتصف أكتوبر 2017، وساهم في تغيير شكل الفريق بشكل كبير في هذا الموسم، وفي موسم 2018 – 2019، ويعد العنبري المدرب الإماراتي الوحيد الذي تجاوز حاجز الـ 100 مباراة مديراً فنياً لفريق في عصر الاحتراف، حيث بلغ رصيده 113 مباراة، مسجلاً رقماً قياسياً في البطولة الأقوى في الكرة الإماراتية.

ونجح الشارقة مع العنبري في الفوز بلقب دوري الخليج العربي موسم 2018 – 2019 لأول مرة في تاريخ الشارقة في عصر الاحتراف، كما فاز بكأس سوبر الخليج العربي في 2019، وتأهل لنهائي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الإمارات، لأكثر من مرة.

وعلى المستوى الآسيوي، ففي عهد العنبري نجح الشارقة ولأول مرة في تاريخه في التأهل مرتين على التوالي من دوري المجموعات إلى ثمن النهائي، ففي الموسم الماضي ودع الفريق البطولة من ثمن النهائي، وفي الموسم الحالي تصدر الفريق مجموعته، وتأهل لدور الـ 16.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى