محليات

الخضر بمعية حلبوب يفتتحان في العاصمة #عدن مشروعي مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا في #كلية الإقتصاد والعلوم السياسية

8888
Aa
عدن (حضرموت21) خاص
أفتتح الأخ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور/ محمدحلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني يوم الأربعاء الموافق(١٠ مارس٢٠٢١م)  بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن مشروعين أكاديميين من المشاريع الكبرى في الكلية وهما مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا.
وأوضح الدكتور/ محمد عمر با ناجة عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية أنه تم في مشروع مختبر الحاسوب تجهيز( ٣٠)جهاز كمبيوترو(٣٠)طاولة بمقاعدها ،علماً أنه سيتم عما قريب رفد المختبر بشاشات بلازما (٥٥) بوصة بتمويل من البنك الأهلي اليمني بالإضافة إلى خازن كهربائي وبطاريات  لرفد تلك الأجهزة بالطاقة الكهربائية عند إنقطاع التيار عنها..
مؤكداً أن هذا المختبر يخدم كافة طلاب الكلية  من كل المساقات والأقسام.. لافتاً أنه سيتم الإستعانة بمتخصصين في هذا الجانب لإدارة هذه المختبرات وصيانتها والتعامل معها ..موضحاً بالقول:أن مشروع مختبرات الحاسوب قد كلفة (٣٤) مليون ريال يمني ذون شاشات البلازما الذي وعد البنك الأهلي اليمني بتوفيرها  على أن يتم رفد كل قاعة من قاعات الكلية بشاشتين وسيتم تدريب الطلاب على كيفية التعامل معها عن طريق اللمس .
كما قام الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الدكتور/ حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني بإفتتاح قاعة الدراسات العليا بتمويل مشترك من قبل أكاديمية العلوم المصرفية بعدن التي يرأسها أحد خريجي الكلية وكذلك من البنك الأهلي اليمني بتكلفة مالايقل عن عشرة مليون ريال يمني تقريباً.
ومضى عميد الكلية يقول: أن هذه القاعة ستكرس لمناقشة الرسائل والأطروحات العلمية والدراسات العليا بدرجة أساسية ،كما سيستفاد منها للفعاليات الهامة في الكلية.. مشيراً أن القاعة تتميز بجمال تصميمها وفق الطراز الحديث حيث أطلق عليها مدرسي الكلية بالقاعة الملكية نظراً لدقة التصميم وروعته ..كما وجه عميد الكلية بالشكر لأحد الموظفين وهو الأخ/ جلال علي عبده الذي أشرف على متابعة إنجاز هذه المشاريع .
وفي ختام الإفتتاح كرم الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن كلاً من الدكتور/ محمد حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والأخ/ أحمدعلي عمر سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني والأخ/ علي موسى نائب مدير عام البنك الأهلي اليمني للشؤون المصرفية على جهودهم ودعمه المباشر لإنجاح العملية التعليمية بجامعة عدن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى