مجتمع مدنيمحليات

فيما تستهدف ” 100720 ” طفل وطفلة دون سن الخامسة : تدشين #الحملة الوطنية ضد شلل #الاطفال بـ #حضرموت الوادي

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

دشن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي ولصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري بالمعهد الصحي بسيئون ومعه المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان  بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي , الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل التي تنفذها وزارة الصحة والسكان بتمويل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف,
وتستهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام للفترة من 29 – 31 ديسمبر الجاري تطعيم 100 ألف و720 طفلا وطفلة منهم 20 ألف و32 طفلا وطفلة أقل من سنة و 80 ألف و688 طفلا وطفله أقل من خمس سنوات ويبلغ عدد العاملين المشاركين في الحملة 764 عامل ومتطوع موزعين على 18 فريقا ثابتا و 364 فريقا متحركا تحت إشراف 100 مشرف .

كما يبلغ عدد المنازل المتوقع زيارتها 96 ألف و10 منزل ، فيما يبلغ عدد سيارات الإعلام المتحركة 12 سيارة وعدد السيارات الإشراف العاملة 120 سيارة , في مديريات حضرموت الوادي فقط   .

وفي تصريح لمدير برنامج التحصين الصحي الموسع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الاخ : جعغر ربيّع بن عبيدالله  لوسائل الاعلام ان الحملة لم تنفذ في مديريات صحراء حضرموت ومنطقة المسيلة نظرا لنقص مخصص المواصلات .

موضحا أن كل طفل دون الخامسة سيعطى قطرتين من لقاح شلل الأطفال بغض النظر عن ما تلقاه من تطعيم في وقت سابق سوى كان الروتيني او الحملات السابقة .

داعيا الجميع إلى التفاعل مع الحملة وتعزيز التطعيم الروتيني وعدم الاستماع إلى الاشاعات المغرضة كون الوقاية خير من العلاج والاطفال أمانة في اعناقنا وينبغي من الجميع الحرص على تسهيل عمل الفرق العاملة وتقديم اطفالهم دون تردد .

واكد بن عبيدالله ان وادي حضرموت بفضل الله و جهود السلطات و مستوى الوعي لدى المواطن اصبح وادي حضرموت خالي من الأوبئة بحسب المعدلات الوبائية .

حضر حفل التدشين مدير عام مديرية سيئون الاستاذ / محمد عوض العامري ومدير عام المعهد الصحي بسيئون الدكتور / محمد عوض لرضي ومدير إدارة الصحة بالمديرية / مشهور العيدروس ومنسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتور / غازي باشامخة ومدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب وزارة الصحة / محبوب عبد الخير العامري ومدير إدارة الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة الدكتور / احمد بامدحج  وجمع من اولياء وامهات الاطفال . 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى