محليات

تحذيرات من مخطط #حوثي لتفجير شامل للاوضاع في الساحل الغربي

8888
Aa

الحديدة ( حضرموت 21 ) البيان




حذر العميد صادق دويد عضو اللجنة المعنية بإعادة الانتشار في الحديدة من أن ميليشيا الحوثي تدفع بالمغرر بهم من عناصرها إلى الجحيم في الحديدة لاختراق الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة وسط تأكيد مصادر عسكرية أن الميليشيا تخطط لتفجير الموقف عسكريًا في طول الساحل الغربي.


aser

وذكر العميد دويد أن مستشفيات الحديدة وزبيد وصنعاء تستقبل يومياً عشرات الجثث والجرحى من المغرر بهم من عناصر الحوثي الذين يزج بهم لاختراق التهدئة في جبهة الساحل الغربي، ليعيدهم إلى أهاليهم أشلاء.


وأضاف: «إذا كانت عصابة الحوثي لا تكترث بأرواح من هم معها، فلماذا يترك الأهالي أبناءهم لهذا المصير المشؤوم».


هذه التطورات تزامنت وتأكيد مصادر عسكرية في القوات المشتركة أن هناك معلومات استخباراتية، عن مخطط لميليشيا الحوثي لتفجير شامل للأوضاع في الساحل الغربي وجنوب الحديدة ضمن عملية واسعة باستخدام مكثف للطيران المسير.


وحسب المصادر فإن الإفادات والتحذيرات الميدانية إزاء استمرار الميليشيا في حشد المقاتلين والأسلحة في مناطق مختلفة بالحديدة والساحل خلال التصعيد اليومي غير المسبوق في مختلف المواقع وسط وجنوب الحديدة.


نشر أسلحة

ورصدت المصادر نشرالميليشيا أسلحة ثقيلة ومنصات صواريخ في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، وحشد عناصرها وتمركزها في القرى والمناطق التي تسيطر عليها بجنوب محافظة الحديدة وباتجاه مديرية التحيتا بصورة خاصة حيث تخطط الميليشيا للسيطرة على خطوط إمدادات القوات في الحديدة وجنوبها


وحسب المصادر فإن هذه التعزيزات أتت بعد أن استهدفت راجمات صواريخ القوات المشتركة، تجمعات ومواقع للميليشيا تم خلالها تدمير آليات عسكرية ومدفع، وسقوط قتلى وجرحى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى