اخبار عدنمحليات

تفاعل أمني لحملة #إزالة_العشوائيات بالمنصورة

عدن(حضرموت 21)خاص: علاء بدر

تناغمت صباح اليوم الأثنين، ولليوم الثالث على التوالي المهام الموكلة على عاتق أسود كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة وزملائهم من جنود أقسام شرطة مديرية المنصورة بمشاركة فاعلة من قوات الأمن الخاصة في حملة إزالة العشوائيات بالمديرية.

وقد تميَّزت حملة إزالة التعديات المخالفة قانونياً بحماية أمنية كبيرة لضمان نجاحها، حيث شاركت كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بأربعة أطقم على متنها أسود الكتيبة والقطاع، بالإضافة إلى ثلاثة أطقم تخص قوات الأمن الخاصة بقيادة العميد فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة، وطقم أمني يتبع قسم شرطة المنصورة بقيادة العقيد حسين صالح مسهر مدير قسم الشرطة.

وكانت الحملة قد استهدفت اليوم شارع خليفة الأكثر شهرة من حيث الحركة العامة فيه، وبحضور الأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة والقائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة والقطاع أزالت الجرافة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المحلات التجارية المخالفة للتخطيط الهندسي المعتمد من قِبَل مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المنصورة، وسوتها بالأرض وذلك لإعادة التخطيط الحضري إلى الشارع بعد أن أصبح يضيق بالمارة والسيارات.

يقول عدد من المواطنين المؤيدين للحملة “إن شارع خليفة كان من أجمل أحياء المنصورة بنظافته وحُسن مظهره الحيوي أمام الزوار، إلا أن الشكل العام للشارع أخذ يتدهور شيئاً فشيئاً بفعل البناء العشوائي، وازدادت وتيرته بعد انتهاء حرب عام 2015م”.

وأزالت الجرافة الأمنية اليافطات الإعلانية البارزة الواقعة على الطريق الرئيس، وأنهت وجود المحلات الخشبية التي تُعرف بـ(الأكشاك) غير المرخصة، وكذلك دكَّت الأرصفة الاسمنتية المستحدثة أمام الشارع العام.

ومن المقرر أن ستستمر الحملة الرسمية التي تنفذها السلطة المحلية حتى إنهاء جدول أعمالها المعتمد سلفاً من الجهات الحكومية ذات الاختصاص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى