مجتمع مدني

#مركز_الرناد مع #كلية_الهندسة #جامعة_حضرموت يبحثان سبل تعزيز الشراكة العلمية والثقافية بينهما

المكلا(حضرموت 21)خاص

ضمن إطار الشراكة التى يقيمها مركز الرناد مع الجهات المختصة بالشان العلمي والتاريخي والبحثي زار الأستاذ أحمد كرامة باحمالة مسؤل قسم العلاقات العامة بمركز الرناد للتاريخ والآثار والعمارة مبنى كلية الهندسة بجامعة حضرموت بالمكلا ،وقد التقى الاستاذ احمد باحمالة بالدكتور سعيد بن عجاج نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية.

حيث رحب بن عجاج بمندوب مركز الرناد شاكراً له زيارته الكريمة، ومن جهته عرّف الاستاذ احمد باحمالة الاخ نائب العميد تعريف بمركز الرناد واهم نشاطاته العلمية والثقافية، ومايسعى الرناد لتحقيقه من خلال فتح شراكات متنوعة مع مكونات المجتمع المدني.

كما التقى الاستاذ أحمد باحمالة في خلال زيارته لكلية الهندسة بالدكتور انور باعيسى رئيس قسم الهندسة المعمارية والدكتور عبدالعزيز النجار مشرف جمعية الهندسة المعمارية بالكلية.

حيث ناقش الطرفان العديد من المواضيع التي تخدم القواسم المشتركة بين التراث والهندسة والعمارة الطينية، وقد سبق لمركز الرناد ان نظم فعاليات ثقافية علمية لمجموعات طلابية من قسم الهندسة في مجال العمارة الطينية وسهل لهم الكثير من الجهود في دراسة بعض المنشآت العمرانية التراثية بحضرموت.

وفي نهاية اللقاء تدارس الطرفان آليات فتح شراكة وسبل تعزيز التواصل المعرفي لفتح آفاق التعاون العلمي والثقافي وخلق علاقة متينة من خلال الاتفاق وتوقيع مذكرات تفاهم بين كلية الهندسة ومركز الرناد بتريم في القريب العاجل.

حضر اللقاء المهندس محمد جعفر السقاف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى