أخبار اليمنمحليات

تفاصيل بيان الأمم المتحدة المقلق بخصوص انهيار الريال #اليمني

8888
Aa

(حضرموت21) وكالات

حذرت الأمم المتحدة من ان أربعة مليون يمني سيواجهون “المجاعة الوشيكة” إذا استمرت ألازمه في البلاد ، بالاضافه إلى ثمانية ملايين الذين يعانون بالفعل من الجوع الشديد.

وقال مكتب الأمم المتحدة في اليمن امس الجمعة ان انهيار العملة المحلية يفاقم خطر المجاعة الذي يواجهه ملايين المواطنين. وجاء ذلك في بيان أصدره مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانيه في اليمن ، ليزا غراندي ، ونشرته وكالة الأناضول.

وقالت غراندي ان برنامج الغذاء العالمي وشركاءه في الاغاثه يقدمون مساعدات غذائية شهريه لحوالي ثمانية مليون شخص يعانون من “الجوع الشديد”. وأضافت: “إذا استمرت قيمه الريال اليمني في الانخفاض ، فان 3.5 آخرين إلى 4 مليون شخصا سيكونون معرضين لمجاعة وشيكة”.

وأوضحت غراندي ان أسعار السلع الاساسيه قد ارتفعت ارتفاعا حادا في الأسابيع الاربعه الاخيره بسبب الانخفاض السريع في قيمه الريال. وأشار البيان إلى ان أسعار الاغذيه ارتفعت بنسبه 11 في المائة ، في حين ارتفع سعر الوقود بنسبه 45 في المائة في أيلول/سبتمبر وحده.

وتابعت: “ان الوضع لا يطاق بالفعل.. أخشى أن نصل إلى نقطه اللارجعه ما لم يتم القيام بشيء لإنقاذ العملة”. وأكدت ان اليمن يعاني بالفعل من اسوأ أزمه انسانيه في العالم وان “عددا لا يحصي من” المواطنين “على شفا الموت”. 

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى