بقية المحافظاتمحليات

#فتح: صمت #الأمم_المتحدة عن استهداف #الحوثيين لأنشطة الإغاثة ‏أمر مرفوض

8888
Aa

(حضرموت21)خاص

 

استنكرت اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، الهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية واستهدف شاحنة تحمل مواد إغاثة تابعةلبرنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي إن الميليشيا الانقلابية أقدمت على قصف شاحنة تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية لسكان مديرية التحيتا و قتلت سائقها.

وأضاف البيان أن اللجنة سبق لها أن نبهت إلى مثل هذه التصرفات التي تقوم بها الميليشيات إعاقة الوصول الآمن للمواد الإغاثية لمديريات التحيتا و الدريهمي بصورة خاصة، ومديريات محافظة الحديدة بصورة عامة، وما يترتب عليها من آثار مباشرة على الوضع الإنساني في المحافظة.

وحمل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، الميليشيا الانقلابية مسؤولية إعاقة الوصول الإنساني السريع إلى المحتاجين وقصف الشاحنات والسفن الإغاثية في ميناء الحديدة، وتدهور الوضع الإنساني في المحافظة.

aser

وأكد وزير الإدارة المحلية أن استمرار صمت منسقة الشؤون الإنسانية والمنظمات الأممية حيال هذه الإجراءات أمراً مرفوض وغير مقبول، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الكاملة تجاه معاناة أهالي محافظة الحديدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بالوقف الفوري لكل الانتهاكات المستمرة من قبل الميليشيات بحق العمل الإغاثي، خصوصا أنه سبق للميليشيات أنً مارست كثيرا من الانتهاكات والإعاقات لعمل المنظمات الإغاثية في المحافظة وخطفت الكثير من العاملين في المنظمات الإغاثية والإنسانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى