مجتمع مدني

بتمويل من جمعية الحكمة بحضرموت.. مؤسسة غراس تختتم #مشروع إفطار الصائم

تريم (حضرموت21) خاص- منيرعبد

تحت شعار ( رمضان.. روعة العطاء، وعظم الأجر) وبتمويل كريم من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت نفذت مؤسسة غراس التنموية بتريم مشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان المبارك1439هـ استفاد من هذا المشروع أكثر من سبعة آلاف وثلاثمائة صائما.

حيث تنوعت هذه الإفطارات ما بين الوجبات المطبوخة وموائد الإفطار وإفطار عابر سبيل وتوزيع إفطار السلل الغذائية وشمل المشروع نطاق جغرافي واسع وصل إلى مديرية ساه منطقة غيل عمر وكذا القطن وسيئون بالإضافة إلى مديرية تريم .

كما تم استهداف شرائح مختلفة من شرائح المجتمع كإفطارات التربويين ومعلمي حلقات التحفيظ وكذا إفطار أعضاء جمعية الأمل للصم والبكم وإفطار منتسبي مدرسة الطفل السعيد (ذوي متلازمة داون) بسيئون وملتقيات طلاب الجامعة إلى جانب الإفطارات العامة ببعض المساجد والحارات والفرق الرياضية.

وفي تصريح للمدير التنفيذي بمؤسسة غراس الأستاذ عارف عبد قال : ( …وتفعيلا للشراكة مع مكونات المجتمع حرصنا في مؤسسة غراس على التعاون مع مكونات المجتمع المدني من خلال اشراك المنتديات والملتقيات الشبابية والأفرقة الرياضية والمجموعات التطوعية في تنفيذ مشروع إفطار الصائم مما يساعد في خلق علاقة متينة مع كافة شرائح المجتمع وتشجيعا للمبادرات التطوعية والمساهمة في انخراط الشباب في العمل الخيري والتطوعي)

الجدير بالذكر أن المؤسسة قد نفذت العديد من المشاريع والبرامج الرمضانية الأخرى إضافة لمشروع الإفطارات وأبرزها البرامج الرمضانية العلمية والدعوية تضمنت دروسا علمية ومحاضرات وندوات وبرامج إذاعية.. كما تم إنتاج البرنامج التلفزيوني {لعلكم تتقون} للشيخ عبدالشكور عصبان الذي بثته عدد من القنوات المحلية على مستوى وادي حضرموت والمكلا.

وكذا رعاية الحفل الختامي والتكريمي لمدارس التحفيظ التابعة للمؤسسة .

وتختتم مؤسسة غراس المشاريع الرمضانية بتوزيع عون غذائي وتوزيع زكاة الفطر.

فجزى الله المتصدقين والعاملين والقائمين على هذه الأعمال خيرا .

وتقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى