أخبار عربيةأخبار فلسطين

#المقاومة تقصف #إسرائيل.. وتتوعد: الدم بالدم

(حضرموت21)وكالات

شنت طائرات حربية «إسرائيلية»، أمس الثلاثاء، غارات جوية استهدفت مواقع تدريب تابعة ل«كتائب القسام» الذراع العسكرية لحركة «حماس»، و«سرايا القدس» الذراع العسكرية لحركة «الجهاد الإسلامي» في قطاع غزة، ونفقاً على الحدود بين القطاع ومصر، ومدرسة، بعد وقت قصير من تهديد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ب«رد قاس» على إطلاق 30 قذيفة هاون من القطاع على مستوطنات ما تسمى «غلاف غزة»، فيما أصيب ثلاثة مستوطنين بالصواريخ أحدهم خطيرة.

وطلبت الولايات المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة عام 1948.

وأعلنت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة أن الاجتماع سيعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء. وبينما قال مسؤول «إسرائيلي»: إن الأنباء عن وقف إطلاق النار في غزة غير صحيحة، ذكر متحدث باسم حركة «الجهاد» الفلسطينية أن الفصائل تراقب التصعيد «الإسرائيلي» معلنة أنها ستستعيد الهدوء في غزة إذا تعاملت قوات الاحتلال بالمثل.

وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال أغارات على موقع «فجر» جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع، بتسعة صواريخ، كما قصفت طائرات الاحتلال موقع «عرفات» جنوب غربي دير البلح، وموقع «مالك» غرب مخيم النصيرات للاجئين، وسط القطاع، وموقعاً في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وموقعاً آخر جنوب مدينة غزة.

وأكدت المصادر الفلسطينية، أن القصف تسبب في أضرار مادية جسيمة في المواقع المستهدفة، من دون وقوع جرحى. وقالت المصادر إن المقاومة أخلت منذ وقت مبكر جميع مواقعها تحسباً لأي اعتداءات «إسرائيلية» بعد التوتر الأمني على الحدود عقب إطلاق قذائف هاون من المقاومة رداً على استشهاد عدد من عناصرها في قصف مدفعي «إسرائيلي» على مدينة رفح جنوب القطاع.

ويأتي القصف بعد نحو نصف ساعة من توعد نتنياهو ب«رد قاس»، إثر إطلاق المقاومة الفلسطينية قذائف هاون في تجاه ما تسمى مستوطنات «غلاف غزة».

وسقطت 30 قذيفة هاون داخل «الكيبوتسات» القريبة من الحدود الشرقية للقطاع، وخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات «أشكول»، حسب ناطق بلسان جيش الاحتلال. وهذا أكبر عدد من قذائف الهاون يتم إطلاقه من القطاع الساحلي المحاصر منذ الحرب ««الإسرائيلية»» الأخيرة صيف العام 2014.

وزعم الناطق باسم جيش الحرب افيخاي ادرعي، أنه تم اعتراض معظم القذائف من قبل منظومة (القبة الحديدية) من دون وقوع إصابات أو أضرار. وأعلن الجيش، أنه قصف أكثر من 35 هدفاً في قطاع غزة، وأنه دمّر نفقاً بطول 900 متر، رداً على إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه المستوطنات في محيط القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش «الإسرائيلي» رونين مانليس في إيجاز وُزع على وسائل الإعلام، إن سلاح الجو «الإسرائيلي» قصف أكثر من 35 هدفاً في أنحاء مختلفة من القطاع، كما دمّر نفقاً امتد من رفح إلى داخل الأراضي المصرية ثم إلى داخل الأراضي المحتلة بطول 900 متر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى