أخبار فلسطين

إسرائيل تنفي اتفاقاً لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في #غزة

فلسطين (حضرموت21) وكالات 

نفى وزير الاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتز اليوم الأربعاء، اتفاقاً لوقف إطلاق النار في قطاع غزة أعلنته الفصائل الفلسطينية لوضع حد لأسوأ مواجهة مع إسرائيل منذ حرب عام 2014.

وصرح كاتز في مقابلة مع الإذاعة العامة: «إسرائيل لا تريد تدهور الوضع، لكن الجانب الذي بدأ بالعنف يجب أن يتوقف عنه. وستدفّع إسرائيل حماس ثمن كل نيرانها عليها».

وصرح خليل الحية، نائب زعيم حماس في قطاع غزة، أن «وساطات تدخلت خلال الساعات الماضية وتم التوصل إلى توافق بالعودة لتفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة».

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت مساء أمس (الثلاثاء) التوصل برعاية مصر إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وأفاد المتحدث باسم الحركة، داود شهاب في بيان إنه «في ضوء الاتصالات المصرية مع حركتي الجهاد وحماس، تم التوافق على تثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار لعام 2014»، مشددا على أن «الفصائل الفلسطينية ستلتزم باتفاق التهدئة طالما التزم الاحتلال الإسرائيلي به».

وردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كان الالتزام بالتهدئة يشمل حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، أجاب شهاب إن «كل الفصائل ملتزمة هذا الاتفاق».

واعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب ليل الثلاثاء – الأربعاء 25 «هدفا عسكريا» لحماس في قطاع غزة ليلا ردا على إطلاق صواريخ وقذائف من القطاع باتجاه إسرائيل.

من بين الأهداف ورش لتصنيع الصواريخ ومخابئ لطائرات مسيرة و«منشآت عسكرية».

وأوضح بيان للجيش أن نحو 70 صاروخا وقذيفة هاون أُطلقت على إسرائيل خلال النهار وأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت قسما منها.
وأصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح، بينما لم يتم الإعلان على الفور عن سقوط قتلى في قطاع غزة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى