محليات

علي الخلافي: دور الإمارات في اليمن لا ينكره إلا جاحد

(حضرموت21)خاص

 

أشاد الخبير الاستراتيجي الدكتور علي الخلافي، اليوم الإثنين،  بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن وقال أن دور الامارات في اليمن” محوري لا ينكره إلا جاحد”، موضحاً أنه “لولا ذلك الدعم التي تقدمه الإمارات عسكرياً ومادياً، لما تحققت انتصارات الجيش على المليشيات الحوثية”.

وأضاف الخلافي “نجد أن الأصوات الكثيرة ترتفع ضد الدور الإماراتي، لشعورها أن الإمارات قد أفشلت مخططاتها في التماهي مع سياسة واتجاهات المليشيات الحوثية في السيطرة على الحكم”.

ونوه الخبير الاستراتيجي إلى أنه “من هنا نجد أن الدور الإماراتي مرحباً به في جميع المناطق المحررة التي نجد فيها بصمات ملحوظة للدعم الإماراتي سواء في مجالات الصحة أو التربية أو المياه أو الكهرباء أو غير ذلك”.

وأكد أن الإمارات قدمت الغالي والنفيس بما في ذلك أرواح عدد من شهدائها الذين سقطوا دفاعاً عن اليمن ضد المشروع الإيراني التي تمثل المليشيات الحوثية أذرعه في جنوب الجزيرة العربية.

وأشار الخلافي إلى أنه “حينما نسأل من يقف وراء تشويه دور الإمارات العربية المتحدة، لابد أن نعرف من المستفيد من ذلك”، موضحاً أن “هناك قوى لا يهمها الخلاص من المليشيات الحوثية أن تظل في السلطة”.

ولفت إلى أن “هذه القوى ممثلة في تنظيم الإخوان، وجناحهم حزب الإصلاح ، وهم وأجهزتهم الإعلامية من يقفون خلف هذه الحملة التشويهية”، لافتاً إلى تناقضهم قائلاً “فهم يرحبون بوجود الإمارات الفاعل في مأرب حيث سطوتهم ونفوذهم ولكنهم يعتبرون وجودها في عدن أو في سقطرى أو حضرموت أشبه بالاحتلال”.

وبين أن هذا الأمر المريب في المواقف المتناقضة لحزب الإصلاح  يخدم في الأخير أجندة الحوثيين ومن يقف وراءهم”، مضيفاً أن “من يقف ضد التحالف العربي ودولة الإمارات التي تعد إحدى دول التحالف الفعالة بجانب المملكة العربية السعودية فإنما يلتقي مع المشروع الحوثي الإيراني الذي خرج الشعب اليمني شمالاً وجنوباً لمواجهته وبدعم قوي من دول التحالف العربي”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى