أخبار شبوةمحليات

#السيف_الحاسم تضرب القاعدة بشبوة.. وتسيطر على مواقع مهمة

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) وكالات / خاص 

سيطرت النخبة الشبوانية، مدعومة من القوات الإماراتية، على “مواقع وطرق مهمة في مديرية الصعيد” بمحافظة شبوة ، وذللك بعد ساعات من انطلاق عملية السيف الحاسم ضد تنظيم القاعدة.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفت “معاقل تنظيم القاعدة في الصعيد”، وإن عددا من عناصر تنظيم القاعدة استسلموا.

وبحسب مصادر محلية تمكنت قوات النخبة الشبوانية، مدعومة من القوات الإماراتية، من الانتشار في مداخل ومخارج منطقة السوق، ونصب نقاط تفتيش في الطرقات والشوارع بهدف حصار عناصر القاعدة.

كما فرضت القوات طوقا أمنيا في المنطقة بغرض تأمينها. 

 قائد قوات النخبة الشبوانية محمد سالم البوحر في تصريح خاص لموقع حضرموت21 تحركنا صباح اليوم بحسب الخطة المرسومة بيننا وبين قوات التحالف لتطهير منطقة الصعيد وتم عمل اكثر من اربع نقاط تفتيش وسيطرة بالمنطقة لملاحقة العناصر الارهابية.

اقراء المزيد 

aser

حصري:اول تصريح لقائد قوات النخبة الشبوانية عقب انطلاق #عملية_السيف_الحاسم بشبوة

وقال البوحر اننا الان في اخر نقطة مستحدثة من قبل قوات النخبة الشبوانية بصعيد شبوة بعد فرار الكثير من عناصر القاعدة .

 

واضاف تمكنت قوات النخبة الشبوانية وبدعم من القوات الاماراتية من الوصول الى سوق الصعيد قبل قليل وتمكنت قوات النخبة الشبوانية من الانتشار في مداخل ومخارج السوق ونصب نقاط تفتيش في الطرقات والشوارع بهدف حصار عناصر القاعدة المتبقين في المنطقة

بعد وادي المسيني

يذكر أن تنظيم القاعدة تعرض قبل أيام لـ”خسائر بشرية كبيرة في وادي المسيني في محافظة حضرموت.

وكانت قوات النخبة الحضرمية والقوات الإماراتية حررت وادي المسيني في حضرموت من تنظيم القاعدة ضمن عملية “الفيصل” العسكرية التي أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي التنظيم في العملية.

وسيطرت القوات على غرفة عمليات تابعة للقاعدة في وادي المسيني كانت موجودة في أحد الكهوف الجبلية، وضبطت المعدات الخاصة التي كان يستخدمها عناصر التنظيم في إدارة تنفيذ عملياتها.

وعثرت القوات حينها على كمية من الأسلحة والعبوات والصواريخ وقذائف الهاون التي كان يقوم التنظيم بتخزينها لتنفيذ عمليات في اليمن.

وشرعت القوات في تأمين الوادي من خلال استحداث مواقع عسكرية في مرتفعات ونقاط تفتيش تمنع وقوع أية هجمات مرتدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى