أخبار سقطرى

لأول مرة .. برئاسة المحافظ السقطري تنفيذي سقطرى يعقد اجتماع استثنائي ويقر تنفيذ اكثر من عشرين مشروع تنموي وترفيهي

8888
Aa

سقطرى(حضرموت21)خاص : احمد جمعان

تراس محافظ ارخبيل سقطرى احمد عبد الله علي السقطري اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة المنعقد في مديرية قلنسية وعبد الكوري .

ونقل المحافظة في بداية اجتماع المكتب التنفيذي الذي حضره وكيلي المحافظة عبد الجميل عبد الله علي و رائد الجريبي تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية واهتمامه بالمحافظة و متطلباتها المختلفة .

و أشار السقطري أن اجتماع اليوم في مديرية قلنسية وعبد الكوري هو من أجل الاطلاع على احتياجات المديرية في مختلف الجوانب و الوقوف عليها عن كثب و اتخاذ بشأنها الاجراءات المناسبة التي تضمن تطورها وتحسن من نشاطها الخدمي والتنموي .

لافتا أن خلال الأسبوع الماضي تم بداء تنفيذ المخطط العام للمحافظة والذي يشمل كافة مديريات ومناطق المحافظة لما لها من أهمية في تقدم الخدمات و العملية التنموية و توسيع المدينة وتنظيمها و إزالة البناء العشوائي الذي رافق المخطط خلال الفترة الماضية للحفاظ على سقطرى و جمالها وطبيعتها الخلابة .

و أكد المحافظ السقطري أن السلطة المحلية تتوجه في هذا الفترة إلى معالجة كافة مشاكل الأراضي التي تم بيعها بطريقة غير صحيحة و اتخاذ بشأنها الاجراءات المناسبة وفقا للنظام والقانون وبما يضمن الحفاظ على أراضي المحافظة ذات الطابع البيئي المتميز.

aser

وشدد محافظ سقطرى على المكاتب التنفيذي الالتزام بالانضباط الوظيفي وكذا الزي الرسمي للدوام لما له من مظهر لائق لموظف الدولة وتعكس أهميته في مكان عمله.

و استمع الاجتماع الى إحاطه من مدير عام مديرية قلنسية و عبد الكوري محمد سعد طه حول وضع المديرية والمكاتب التنفيذية فيها وما تعانيه من نقص الكادر البشري .. و تطرق طه الى أهم الخدمات والمشاريع التنموية التي تحتاجها المديرية خلال الفترة القادمة .

ونوه طه بالجهود المبذولة من قبل المحافظ احمد السقطري واهتمامه الدائم بالمديرية والتي شهدت خلالها عدد من المشاريع التنموية و حل الكثير من القضايا التي تواجهها .

واقر الاجتماع رفع توصية لرئيس الوزراء بشأن تنفيذ ماتم اعتماده من درجات وظيفية للمحافظة بموازنة عام 2014م لرفد المكاتب التنفيذية بدماء وظيفية جديدة تساعد بشكل كبير في شغل الوظائف الشاغرة في كل مكتب خاصة وأن المحافظة لم يعتمد لها اي وظيفة بعد صدور بها قرار كامحافظة مستقلة

واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مكتب المالية وعضوية مدراء التخطيط والتعاوني الدولي و الخدمة المدنية و مدير مديرية قلنسية وعبد الكوري ومدير عام مكتب المحافظ للاطلاع على احتياجات المديرية من الكادر البشري بما يتناسب مع هيكلها الإداري ورفع بذلك تقرير للاجتماع القادم .

واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام الأراضي وعضوية مدراء الاشغال العامة والطرق و الامن للعمل على توقيف اي بناء في المحافظة حتى يتم تنفيذ المخطط العام ومراقبة ذلك .

وكان المحافظ السقطري ومعه وكيلي المحافظة عبد الجميل عبد الله ورائد الجريبي و أعضاء المكتب التنفيذي قد وضع حجرة الاساس ل20 مشروع تنموي خدمي ترفيهي شبابي الذي سيتم تنفيذه في المديرية بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهي كتالي 

1- تاهيل و تاثيت وتجهيز المجمع الحكومي في المديرية.

2 تعميق بئر رقم 2 لمؤسسة المياه.

3- تأهيل وتوسيع شبكة المياه.

4- حفر ابار ارتوازية في المناطق التي تعاني من شحة المياه.

5- استكمال غرف الترقيد المتعثرة بمستشفى قلنسية.

6- ترميم و تاتيث المستشفى و ربطه مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان و ربطه بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

7- وإنشاء مبنى مركز الأمومة والطفولة في المديرية.

8- إنارة شوارع المديربة.

9- توصيل التيار الكهربائي الأحياء المجاورة للمدينة.

10- تأهيل و تجهيز مدارس المديرية.

11- تجهيز مركز شرطة المديرية.

12- مشروع رصف شوارع مدينة قلنسية.

13- تنفيذ كاسر امواج لمدينة قلنسية.

14- تنفيذ مركز الإنزال السمكي في مدينة قلنسية.

15- تنفيذ شق وحدات جوار لمخططات المديرية قلنسية.

16- استكمال شق طريق معله.

17-إنشاء ملعب رياضي متكامل في المديرية.

18- إنشاء حديقة في مدينة قلنسية.

19- إنشاء محطة وقود في المديرية.

20- اعتماد توليد كهرباء المديرية 24 ساعة .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى