بقية المحافظات

بدعم من منظمة اليونيسف..  المؤسسة الطبية الميدانية تفتتح مركز معالجة الإسهالات الحادة في مستشفى المخا العام

8888
Aa

المخا(حضرموت21)خاص

دشنت المؤسسة الطبيبة الميدانية أمس الاثنين مركز معالجة الاسهالات DTC في مستشفى المخا العام و عدد من زوايا الارواء الفموي في مديريات ذوباب و المخا بمحافظة تعز و ذلك استجابة عاجلة لوباء الكوليرا المتفشي مؤخرا في تلك المناطق بمحافظة تعز .

و بحضور الدكتور عمر فضل مدير المشروع و الأستاذ صالح ناصر مدير الأمداد و اللوجستيك و بحضور الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة في مديرية المخا والدكتور ناجي فضل القائم بأعمال مدير مستشفى المخا العام ، حيث تم تسليم شحنة كبيرة من المساعدات تتكون من أدوية ومحاليل وريدية ومستلزمات صحية وأسرة طبية وأدوات نظافة واثاث مكتبية وذلك لدعم مراكز معالجة الاسهالات في مستشفى المخا العام للتصدي لوباء الكوليرا في مديرية المخا والمناطق المجاورة لها.

و خلال التدشين تقدم الدكتور أمين الشاذلي مدير مكتب الصحة بمديرية المخا بالشكر لمنظمة اليونيسف و المؤسسة الطبية الميدانية لهذا التدخل الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى مديرية المخا لاستجابتهم السريعة لدعم المستشفى بالأثاث و الأدوية و المحاليل الطبية لمعالجة حالات الاسهالات الحادة الوافدة للمستشفى .

كما تحدث الدكتور عمر فضل مدير المشروع بكلمة رحب فيها بالأطباء والممرضين وكذلك شاكراً فيه إدارة مستشفى المخا العام لتسهيل وتذليل الصعاب لإنجاح انشاء مركز الإسهالات DTC في مستشفى المخا العام متمنياً التوفيق للعمال والعاملات في مركز الإسهالات DTC ، و زوايا الارواء الفموي ORC في المخا و ذوباب في التصدي لهذا الوباء موضحا بأن المؤسسة الطبية الميدانية و منظمة اليونيسف على استعداد دائم في مساعدتهم لخدمة المرضى و أهالي المخا و النازحين إليها .

هذا و تعتبر المؤسسة الطبية الميدانية من أوائل المؤسسات التي تتدخل في مديريتي المخا و ذوباب عقب تحريرها لإغاثتها و تعاني المديريتين من تدهور في الخدمات الصحية جراء الحرب الطاحنة التي دارت رحاها و نزوح عدد كبير من المواطنين من المناطق المجاورة بعد تحريرها.

aser

و تعمل المؤسسة الطبية الميدانية على تنفيذ مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا بدعم من منظمة اليونيسف في محافظات #عدن #لحج #أبين # #الضالع و #تعز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى