أخبار الإمارات العربية المتحدة

الامارات:خسوف جزئي للقمر

8888
Aa crossorigin="anonymous">

دبي (حضرموت21) وام

شهدت سماء الإمارات الليلة وعدة دول ظاهرة خسوف القمر حيث بدأ منذ قليل الخسوف الجزئي للقمروهي من الظواهر الفلكية النادرة و تكون في اغلب الأحيان في مناسبتين في السنة وتشهدها معظم الدول العربية و شرق القارة الإفريقية وبعض دول أسيا الوسطى و تحدث عندما يمرالقمر من خلال جزء من ظل الأرض فيختفي جزء منه ليحدث الخسوف .

وشهدت خسوف القمر الأول هذا العام العديد من الدول العربية كما شوهدت الظاهرة في الدول الإفريقية، وفي بعض الدول الأوروبية، وشرق أمريكا الجنوبية والمحيط الأطلنطي .

وبدأ الخسوف في الساعة 03:50 عصرا بتوقيت غرينتش، وليبدأ القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 05:23 عصرا بتوقيت غرينتش، وعندها سيصبح الخسوف ملاحظا بشكل واضح وعندها يبدأ الخسوف الجزئي.

وسيصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 06:22 مساء بتوقيت غرينتش وسيخرج القمر بالكامل من منطقة الظل في الساعة 07:18 مساء بتوقيت غرينتش وعندها ينتهي الخسوف الجزئي.غير أن نهاية الخسوف بصورة كاملة ستكون في الساعة 08:21 مساء بتوقيت غرينتش.ومع غياب شمس اليوم الاثنين تشهد مناطق عدة في العالم خسوفا جزئيا بالإضافة إلى ظاهرة “القمر الدموي”بحسب مركز الفلك الدولي ومقره أبوظبي.

حيث سيظهر القمر بشكل كامل، وسيكتسي لونا مائلا للأحمر على مدى بضعة أيام.ويعرف هذا القمر، الذي سيكون في ذروته عند الساعة /02:12/ مساء فوق أجزاء من الولايات المتحدة، باسم “القمر الحفش”، نسبة إلى سمكة الحفش، التي يكون صيدها سهلا في هذا التوقيت من السنة.كما سيكون “القمر الدموي” مرئيا بوضوح في المنطقة العربية نظرا لصفاء الأجواء في هذه الأيام الصيفية .

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى