بقية المحافظات

الشباب الديمقراطي ينفذ جلسة حوار بالمهرة

8888
Aa crossorigin="anonymous">
 
المهره(حضرموت21)عماد الجحافي
 
قامت مؤسسة الشباب الديمقراطي -صباح يوم السبت الموافق:2017/7/29م- بتنفيذ جلسة حوار حول القضايا الراهنة في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة ، ضمن المرحلة الثانية من مشروع خلق القيادات الشبابية الفاعلة في المجتمع الذي يموله الصندوق الوطني للديمقراطية.
 
 
حضر افتتاح الجلسة الشيخ/ راشد علي يسهول (مدير عام مكتب فرع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل-فرع المهرة) والاستاذه/ هند سالم عرفة (مدير عام مكتب تنمية المراءة بديوان محافظ المحافظة).
 
 
بدأت الجلسة بكلمة مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بمحافظة المهرة الذي أشاد الشيخ /راشد يسهول بهذه بأنشطة تنمية الوعي القيادي للشباب ، وحثهم على اغتنام فرص التأهيل المتاحة لما من شأنه خلق كوادر شابة قادرة على الاسهام الايجابي في تنمية المحافظة .
 
 
 
و أضاف يسهول -وبصفته رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثماري الأول بمحافظة المهرة- بامكانية الاستفادة من مخرجات الجلسات والشباب المشاركين فيها فيما يتعلق بالتحضيرات الجارية للمؤتمر.
 
 
تلى ذلك شرح مقدم من الناشط/ أحمد صالح الحامد عن أهداف ومراحل مشروع خلق القيادات الشبابية .
 
 
بعد ذلك قام المهندس/ خليل عبودان بتنفيذ الجزء الاول من الجلسة والذي كان عبارة عن محاضرة (معززة بعرض مرئي) عن مفهوم المناصرة وخصائصها ومستوياتها ومظاهرها ، كما تم شرح آليات تخطيط وتنفيذ حملات المناصرة الناجحة مع ضرب أمثلة واقعية لحملات مناصرة حدثت فعلا في المحافظة وشارك فيها بعض الحضور .
 
 
وفي الجزء الثاني: تم تقسيم المشاركين إلى ست مجموعات نقاش اختارت كل مجموعة قضية مجتمعية راهنة من واقع محافظة المهرة بحاجة إلى مناصرة وقامت كل مجموعة بتحليل القضية ووضع تصور بخطة مناصرة لها وفق ماتم دراسته في الجزء الأول من الجلسة.
 
واختتمت الحملة بكلمة شكر للمشاركين و الجهتين الراعية للجلسة.
 
جدير بالذكر إن هذه هي الجلسة الأولى وسوف تليها جلسة مماثلة في مديرية سيحوت وبعد ذلك سيتم عمل لقاءات واسعة مع الجهات الحكومية و منظمات المجتمع المدني ذات الصلة والنشطاء المجتمعين للتباحث حول تشكيل تكتل شبابي لمناصرة قضايا الحقوق المدنية ، وستلي ذلك جلسات أخرى للراغبين في المشاركة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى