أخبار حضرموت

وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع ونائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا بحضرموت يتفقدان سير اختبارات شهادة الثانوية العامة بمركزي ابن خلدون للبنات والنموذجية للبنين

8888
Aa crossorigin="anonymous">

 

المكلا (حضرموت21)خاص 

تفقد الدكتور محمد عمر باسليم القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي وجمال سالم عبدون نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات بالمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت ورشيدة صالح بن علي جابر مدير عام إدارة تعليم الفتاة بالوزارة صباح اليوم سير الاختبارات للشهادة الثانوية بمركزي مدرسة ابن خلدون والثانوية النموذجية للبنين بالمكلا.

خلال الجولة أشاد الدكتور باسليم بمستوى الانضباط والهدوء والأمان الذي تنعم به المراكز الاختبارية مؤكداً إن هذه الأجواء جاءت ثمرة للجهود التي بذلت في فترة التحضير والتهيئة لسير هذه الاختبارات.

 

من جانبه أكد عبدون على تكاتف الجهود من قبل جميع الكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز هذه المهمة الوطنية الخاصة بمستقبل الطلاب والطالبات وانتقالهم للمرحلة الجامعية.

aser

 

مستعرضاً جملة الاجراءات والمراحل التي مرّت بها عملية وضع وإعداد وطباعة الأسئلة في المطبعة السرية المركزية بالمكلا للمحافظات الشرقية  ومحافظتي مأرب والجوف، رافقهم في هذه الزيارة الإخوان عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا وخالد أحمد مخرج رئيس قسم التعليم بالمديرية.

على صعيد متصل اطلع القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع بالوزارة على آلية عمل المطبعة السرية المركزية بالمكلا وسير عملية تصحيح دفاتر الإجابات للشهادة الأساسية لمادتي القرآن والتربية الإسلامية.

 

وتم بعد الجولة التفقدية عقد لقاء ضم الوفد الوزاري وعدد من رؤساء الشعب ومديري الدوائر رحب عبدون في مستهله بزيارة الوفد شاكراً جهود الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية  ورئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور صالح ناصر الصوفي القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه وتذليهم لكل الصعاب وتكليفهم لتربية حضرموت الساحل بوضع وإعداد وطباعة المحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف التي تم إنجازها بنجاح بفضل دعم ومساندة السلطة المحلية بالمحافظة وتوجيهات اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثانية التي أكد في كلمته التوجيهية في الحفل الخطابي والفني والتكريمي لأوائل طلاب الشهادة الأساسية حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لإنجاح سير العملية الاختبارية وتوفير الأمن والأمان لجميع المراكز الاختبارية بالمحافظة.

 

واستعرض عبدون جملة الانجازات والشماريع التي نفذت خلال الفترة الماضية منوهاً إلى ما تعاني منه حضرموت من تعثر كبير لعدد من المشاريع المركزية في مديريات المحافظة.

 

من جانبه أثنى الدكتور باسليم على كل ما شاهده من إنجازات في البنية التحتية بمكتب التربية بالمحافظة مشيراً إلى سلامة الخطط والإجراءات التي تسير عليها قيادة المكتب وكوادره جميعاً مؤكداً حرص الوزارة على توفير الاحتياجات في ظل الظروف الاستثنائية التي يعاني منه الوطن عامة والوزارة خاصة.

مستعرضاً خطط وبرامج قطاع التعليم بالوزارة ومطابع الكتاب المدرسي خلال الفترة القادمة وتواصلها المستمر مع المنظمات الدولية والدول المانحة لدعم هذه المشاريع الوزارية والخطط والبرامج التدريبية والتأهيلية بالمحافظات مبدياً في ختام اللقاء سعادته الغامرة بهذه الزيارة التي وجد فيها الكثير من الانجازات والعمل المثمر والجاد 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى