محليات

طلاب المعهد العالي للقضاء في العاصمة عدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالرواتب

(حضرموت 21) خاص 

نفذ طلاب وطالبات المعهد العالي للقضاء بالعاصمة عدن وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية وبإثر رجعي بعد أن ضاقت بهم سبل الحياة وطفح بهم الكيل. 

 

وقال الطلاب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية إن«معاناتنا لا تطاق، وأسرنا تتكفل بمساعدتنا وتنفق علينا، ويؤثروننا على أنفسهم».

 

وأضافوا: «وضعنا المعيشي صعب جداً لا يبعث على أمل، ولا يبعث على همة، وأي جد ومثابرة تُؤَمَّلُ من طالب في المعهد العالي للقضاء وهو لا يملك قوت يومه، ناهيك عن متطلبات طالب أكاديمي مثله، ولهذا فإنني أنشد كل من يخاف الله من المسؤولين.

 

وأشاروا: حسب قانون المعهد العالي للقضاء تقول المادة (22) الفقرة (7) أن يتفرغ الطالب للدراسة تفرغاً كاملاً، وكذلك قانون السلطة القضائية ينص على أن الملتحقين بالمعهد يتم منحهم كافة الحقوق بمجرد بدء الدراسة، لكن لم يحدث أن استلمنا أي مستحقات مالية منذ التحاقنا بالمعهد والوضع الذي يمر به الطلاب صعب للغاية، والطلاب وصلوا إلى أصعب مرحلة وخصوصاً مع غلاء المعيشة وارتفاع الإيجارات وانطفاء الكهرباء وارتفاع درجة الحرارة ؛ كون أغلب الطلاب هم من الوافدين الى العاصمة عدن. 

 

 

واختتمت الوقفة الاحتجاجية بمطالب لمجلس القضاء الأعلى ووزير العدل رئيس مجلس المعهد وعميد المعهد العالي للقضاء يشرحون فيها مشكلتهم ويطالبونهم بالتدخل الطارئ والسريع لصرف رواتبهم وحل لهذه المشكلة التي يتجرع بسببها طلاب المعهد العالي للقضاء مرارة العيش وسوء الظروف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى