مجتمع مدني

مواجهة الازمات الصحية الطارئة بالاسعافات الأولية في دورة تدريبية بمؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن

8888
Aa crossorigin="anonymous">

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص

 

أقيمت بمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء (31 أكتوبر 2023م)، دورة تدريبية خاصة بطرق مواجهة الازمات الصحية الطارئة

 بإجراءات الاسعافات الأولية ل15 طالبا وخريجا من المشمولين برعاية المؤسسة، والتي قدمها البروفيسور عبدالله الحنشي عميد كلية التمريض بجامعة حضرموت.

وفي مستهل الدورة التي نظمتها لجنة الأمل للصحة والبيئة التابعة للمؤسسة، نقل الأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، تحيات سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون، رئيس مجلس الادارة، لطلاب وخريجي المؤسسة، مشيرا أن هذه الدورة تأتي في إطار تعزيز القدرات العملية للمشاركين بالدورة لمواجهة الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها الإنسان في أي أحداث مفاجئة قد يتعرض لها.

من جهته تطرق المدرب والمحاضر بالدورة البروفيسور عبدالله سعيد الحنشي عميد كلية التمريض بجامعة حضرموت إلى اهداف الإسعافات الأولية والاولويات الواجب اتباعها لإسعاف الحالات الطارئة.

aser

واستعرض البروفيسور عبدالله الحنشي بالتطبيق العملي بمشاركة المتدربين من طلاب وخريجي المؤسسة طرق وأساليب إجراء التقييم والفحص الأولى للشخص الذي يتعرض لانتكاسة صحية مفاجئة.

وطبق المشاركون بالدورة عمليا إجراءات قياس نبض القلب والتنفس للشخص الذي واجه أزمة صحية أو حادث مفاجئ، وكذا تطبيقات لقياس الضغط والحرارة.

ونفذ المشاركون عمليا طريقة الانعاش القلبي الرئوي، وطريقة ايقاف النزيف الدموي، وطرق التنفس، ومواجهة حالات النزيف للجروح والاختناقات وغير ذلك.

إلى ذلك منحت المؤسسة شهادة تقدير للبروفيسور عبدالله الحنشي تقديرا له على دورة الأكاديمي بنشر ثقافة الإسعافات الاولية، وكذا تعبيرا عن تقدير المؤسسة لجهوده بتعزيز العلاقات العلمية معها.

شارك بحضور افتتاح الدورة الأستاذ حسين حسن بارحيم رئيس لجنة الأمل للصحة والبيئة رئيس اللجنة العلمية، منسق الدورة، والدكتور سليم عمر النجار عضو مجلس الادارة، والأستاذة منى باعمر المدير التنفيذي للدورة، والأستاذة رغدة باهارون مختصة شؤون الطلاب، والأستاذة مهد محمد علي عوض المسؤولة  المالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى