أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات

محافظ #حضرموت يتفقد #أضرار إعصار “تيج” بمديرية الريدة وقصيعر ويوجه بسرعة التدخلّ في الجانبين الإغاثي والخدمي

8888
Aa

الريدة وقصيعر ( حضرموت21 ) إعلام حضرموت

قام محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بزيارة تفقدية لمديرية الريدة وقصيعر، مطلعاً على حجم الأضرار نتيجة الأمطار والسيول التي شهدتها المديرية بسبب إعصار “تيج”.

وتجوّل المحافظ بمناطق وقرى مدينتي الريدة وقصيعر، متفقداً حجم الأضرار في المنازل والطرق والجسور، والممتلكات الخاصة والعامة.

واستمع المحافظ بن ماضي، ومعه مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي، من رئيس لجنة الإغاثة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس امين بارزيق، والمسؤول الميداني للجنة المهندس صالح العمري، ومدير عام المديرية عبدالباسط باحميد، إلى جهود الإنقاذ والإيواء التي نجحت بفضل الله تعالى في إنقاذ الأرواح، والتدخلات في توفير مواقع الأيواء العاجلة للأسر المتضررة.

ودشن محافظ حضرموت توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية للمتضررين بمديرية الريدة وقصيعر، وتشمل توزيع السلال الغذائية والحقائب الإيوائية والخيام.

وترأس المحافظ بن ماضي، اجتماعًا موسعًا بمبنى الإدارة المحلية بمديرية الريدة وقصيعر، ضم وكلاء المحافظة واعضاء لجنة الطوارئ والسلطة المحلية بالمديرية ومديري المرافق الخدمية بساحل حضرموت، ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، كُرس لمناقشة سُبل التدخل السريع في جانب الإغاثة والإيواء.

aser

ووجه المحافظ بسرعة التدخل بدءً من اليوم في عمليات الإغاثة ومعالجة الأضرار في الخدمات، مشددًا على توزيع المهام والبدء في عملية الحصر الدقيق للحالات المتضررة، وفتح الطرقات وإعادة المياه إلى المنازل وإزالة وشفط المياه الراكدة في البرك والمستنقعات وفي الأحياء وبين المنازل وتوفير الأحتياجات الطبية والاطلاع على أوضاع محطة الكهرباء، وسرعة معالجة الأضرار في القطاع الزراعي.

الى ذلك، أعلنت منظمات المجتمع المدني الفاعلة والمنظمات الدولية المانحة عن تقديم مساعدات الإغاثة العاجلة للمتضررين بمديرية الريدة وقصيعر.

رافق المحافظ، وكيل المحافظة المساعد فهمي باضاوي، والمديرون العامون للمكاتب والمؤسسات الخدمية بساحل حضرموت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى