أخبار اليمنأخبار عربية

الوزير السقطري يشارك في اجتماع وزراء الزراعة العرب في روما

8888
Aa crossorigin="anonymous">

روما ( حضرموت21 ) اعلام الوزارة

شارك معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم عبدالله السقطري في الاجتماع التشاوري لوزراء الزراعة العرب في روما على هامش فعالية قمة النظم الغذائية التقييمية المنعقدة خلال الفترة 24-26 يوليو وقد كرس الاجتماع التشاوري لوزراء الزراعة العرب الذي دعا اليه ونظمه سفيرة جامعة الدول العربية السفيرة / ايناس مكاوي ،والبروفيسور/ ابراهيم الدخيري المدير التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية العربية .

وذلك لمناقشة كيفية تسهيل وتسريع آلية تنفيذالقرارات العربية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي العربي لاسيما فيما يتعلق

باطلاق مبادرة دعم الموسم الزراعي في السودان بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية جراء تأثره بالحرب الدائرة وأثر ذلك على الأمن الغذائي في السودان وفي دول الجوار، وآفاق انفاذ المبادرة وايجاد الدعم لها. بالاضافة الى العمل على عقد اجتماع لوزراء الزراعة العرب وبمشاركة القطاع الخاص والصناديق المالية العربية في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في سبتمبر القادم وصياغة خارطة طريق لتنفيذ قرارات قمة الجزائر المرتبطة بالأمن الغذائي العربي والقرارات الأخرى ذات الصلة.

وقد تطرق معالي الوزير سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية إلى معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة التي اشعلتها المليشيات الحوثية منذ أكثر من 8 سنوات وأدت إلى تدمير البنية التحتية للقطاع الزراعي والسمكي واشار الى الخطة الطارئة للتعافي التدريجي التي اتخذتها الوزارة، واكد على اهمية انعقاد مثل هذه الاجتماعات لتعزيز اليات العمل العربي المشترك تجاه قضايا الأمن الغذائي العربي المشترك خصوصا في ظل التداعيات الدولية الراهنة .

هذا وقد رافق معالي الوزير كل من سعادة السفيرة/ أسمهان الطوقي سفيرة بلادنا في إيطاليا والمندوبة الدائمة لبلادنا لدى المنظمات الدولية العاملة في روما و د.خضر بلم عطروش رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي وهاني الذبحاني مختص ملف منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لدى مندوبية بلادنا في روما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى