أخبار حضرموتمحليات

ضمن مشروع “سقي الإمارات ” اللواء التميمي يدشن تشغيل بئر مياه ارتوازي بلواء الريان

المكلا ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية

دشن صباح اليوم بالمكلا قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فايز منصور التميمي مشروع تشغيل مياه بئر ارتوازية بلواء الريان لأجل توفير مياه شرب نقية صالحة للشرب في اللواء والمناطق المجاورة .

يأتي مشروع “سقي الإمارات” الذي ينفذه الهلال الأحمر الإماراتي ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ، لتوفير المياه الصالحة للشرب في المحافظة وتلبية احتياجات سكان المناطق النائية والقرى الريفية التي تعاني شح المياه.

وتعتبر منطقة الريان من المناطق الريفية المحتاجة للمياه العذبة الصالحة للشرب ، حيث جرى حفر البئر بعمق 360متر طولي ، ويستفيد منها منتسبي لواء الريان إضافة إلى سكان القرى المجاورة .بما يضمن توفير المياه النظيفة لهم ، والتخفيف من وطأة معاناتهم .

وخلال التدشين أعرب قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فايز منصور التميمي عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات ، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، على الجهود المبذولة في دعم المشاريع الحيوية بمحافظة حضرموت ، مؤكداً على أهمية ادخال هذه البئر والذي سيكون لها أثر كبير في استقرار تموينات المياه في اللواء والمناطق المجاورة .

وأشار اللواء التميمي إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع تمثل شريان حياة لسكان المنطقة التي تعاني ندرة المياه، وتسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه الأسر، إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصه الاطفال وكبار السن .

وتحدث مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، المهندس حامد قوايا ،إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن إهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروعات البنية التحتية التي تتلمس احتياجات المواطنين اليومية ، وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء شح المياه .

معتبراً أن المشروع سيسهم في استقرار سكان القرى في مواطنهم .

حضر التدشين أركان لواء الريان العميد أحمد صالح العامري وأركان لواء الشرطة العسكرية المقدم مراد باخله

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى