اخبار المجلس الانتقالي

شطارة يبحث مع وفد المعهد الأوروبي للسلام تطورات الأوضاع السياسية في الجنوب

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص

 

 

استقبل نائب رئيس الجمعية الوطنية، رئيس مركز البحوث ودعم القرار للمجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، وفدا من المعهد الأوروبي للسلام برئاسة مدير البرامج في المعهد السيد جيمي بليديل، والمستشار الإقليمي المختص بملف اليمن في المعهد السيد ثانيوس بيتوريس.

 

وخلال اللقاء أكد شطارة دعم المجلس الانتقالي للجهود التي يبذلها المعهد الأوروبي لتعزيز عملية السلام في المنطقة بشكل عام، والجنوب بشكل خاص.

 

وتطرق شطارة إلى مخرجات الحوار الوطني الجنوبي، والتوقيع على الميثاق الوطني، وتوسعة المجلس الانتقالي ليضم قوى سياسية ومكونات اجتماعية جنوبية جديدة من أجل الشراكة في اتخاذ القرار السياسي وتحمل مسؤولية هذا الوطن.

 

واوضح شطارة ان اختيار المكلا لاستضافة الدورة السادسة للجمعية الوطنية والتي خلالها جرت المصادقة على مخرجات اللقاء التشاوري والميثاق الوطني وقرارات هيكلة وتوسعة المجلس يؤكد على المكانة الحقيقية لحضرموت في المشروع الجنوبي في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية.

 

بدوره أعرب السيد جيمي بليديل عن سعادته بنجاح الحوار الوطني الجنوبي في عدن وما تم تحقيقه من نتائج إيجابية بما تعود لتقوية موقف المجلس الانتقالي خلال العملية السياسية الشاملة.

 

وأكد بليديل دعم المعهد الأوروبي للسلام الجهود التي يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل لملمة الصفوف وتقريب وجهات النظر، وكل ما من شأنه ان يساعد في تحقيق السلام.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى