اخبار عدنمحليات

مدير امن العاصمة #عدن يلتقي بفريق مركز دراسات حقوق الإنسان

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

التقى مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر مطهر علي ناجي، اليوم فريق مركز الدراسات لحقوق الإنسان، في مكتبه بإدارة أمن العاصمة عدن.

وفي اللقاء, رحب مدير الأمن بممثلي فريق مركز دراسات حقوق الإنسان وهم محمد قاسم نعمان مشرف اعمال الفريق ورئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان أ-سماح جميل عبده منسقة أعمال البرنامج أ — عفراء حريري المستشارة القانونية للبرنامج مثمنا لهم هذه الزيارة الطيبة.

وتناول اللقاء السبل الكفيلة بتسهيل الدور الذي يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع المدني في حالة معالجة القضايا والمشكلات التي تبرز داخل المجتمعات المحلية التي لازالت تعاني من آثار الحروب والصراعات.

كما تناول اللقاء دور تعامل العدالة التصالحية المجتمعية التي يتجسد فيها الشراكة المجتمعية مع الأجهزة الأمنية لحل المشكلات المجتمعية (غير الجنائية) بالشراكة مع اللجان المجتمعية وآليات لجان الوساطة لتسهم في التخفيف من الأعباء التي تواجهها مراكز الشرطة وإدارة أمن العاصمة عدن والتركيز على أهمية وتقييم دور ومهام وعمل اللجان المجتمعية والعمل على نشر ثقافة أهمية ما تمثله بالأخلاق والقيم الإنسانية والأنظمة والقوانين لما لها من تأثير مجتمعي إيجابي واسع.

وقال مدير الأمن ” إننا في أمن عدن مهتمين بالدور الذي يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع المدني في معالجة القضايا والمشكلات التي تحدث داخل النسيج الاجتماعي”, مضيفا بأن إدارة أمن عدن تبذل جهود كبيرة في مجال تعزيز الأمن والاستقرار للمواطنين.

وأشار اللواء مطهر إلى أن الاختلالات التي يعيشها المجتمع توسع من مسؤوليات أجهزة الأمن وتستدعي لمواجهتها بالشراكة مع اللجان المجتمعية وتشارك فيها كل الأطراف ذات العلاقة وهو ما يمكن أن يتجسد في اللجان التصالحية المجتمعية, مؤكدا اهمية استخدام العقوبات الرادعة من قبل النيابة والقضاء وتنسيق العمل المشترك الموحد لتخفيف معاناة المواطنين لتثبيت الامن والاستقرار.

من جانبه, قدم محمد قاسم نعمان مشرف اعمال الفريق ورئيس مركز اليمن لدراسات شرحا موجزا للجهود التي قام بها فريق مناصرة العدالة التصالحية المجتمعية في مركز الدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة آفاق شبابية ضمن مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة والتي سيتم تتويجها بالخطة الاستراتيجية المدرجة في مهام فريق مناصرة العدالة التصالحية المجتمعية والتي تهدف إلى ضمان ديمومة العمل بالعدالة التصالحية المجتمعية والتي يقوم الفريق بعد لقاء مع الشركاء من ذوي العلاقة تعميمها لتحقيق العدالة والأمن والاستقرار وسيادة القانون.

وأوضحت الأستاذة عفراء حريري عن الدور المناط باللجان المجتمعية ولجان الوساطة المعنية بالعدالة التصالحية التي تم تشكيلها في إطار المشروع من قبل منظمة آفاق الشبابية لما تحمله العدالة التصالحية المجتمعية من أهداف إنسانية وبالذات في مجال حل المشكلات المدنية التي تحدث والجرائم الجنائية البسيطة داخل النسيج الاجتماعي وتطبيق إستراتيجية العدالة التصالحية.

حضر اللقاء العقيد وحيد عبد الوالي مستشار مدير أمن العاصمة عدن.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: