اخبار عدنمحليات

الزعوري : تجاوز التحديات الاقتصادية والتنموية بحاجة إلى دعم المانحين

8888
Aa crossorigin="anonymous">

عدن ( حضرموت21 ) خاص

أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري أن جهود بلادنا لتجاوز التحديات الاقتصادية والتنموية والتخطيط لمستقبل الضمان الاجتماعي بحاجة إلى المزيد من الدعم من المانحين، مشيرا إلى أنها تصطدم بالتغيرات الديموغرافيا والاجتماعية، والزيادة المتوقعة في عدد المسنين، والتغيرات في النمط الاقتصادي والتحول نحو اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا، والفقر والبطالة وعدم المساواة.

وقال د. الزعوري في كلمته التي ألقاها في الدورة 49 لمنظمة العمل العربي في القاهرة، بحضور السيد فائز المطيري مدير عام المنظمة، ومعالي وسعادة رؤساء وفود وممثلي البلدان العربية في المؤتمر، إن أهمية الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الدورة تكمن في التباحث المشترك لتحديث وتطوير نظام الضمان الاجتماعي في المنطقة العربية، من خلال تحسين إدارة الموارد المالية والبشرية للنظام، وتوسيع نطاق التغطية وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز التمويل المستدام وزيادة الاستثمارات في المشاريع الاقتصادية الناجحة.

وشدد د. الزعوري على أنه يجب أن يتم تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال الضمان الاجتماعي، وتبادل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا الكفيلة بمواجهة التحديات المستقبلية.

وقدم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رؤيته للارتقاء بقطاع التعليم والتدريب التقني والمهني في ظل التحول الرقمي، وأذرعة التكنولوجيا المتقدمة، مشيرا إلى أهمية تمكين العمال من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة للعمل في الصناعات الجديدة والوظائف المتطلبة للتحول الرقمي إضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والشركات لتوفير فرص التدريب والتوظيف للخريجين، وتوفير الدعم المالي والتقني للمؤسسات التعليمية والتدريبية لتحديث برامجها والاستثمار في التقنيات الحديثة.

داعيا المانحين الدوليين والمنظمات إلى دعم جهود الحكومة اليمنية في تطبيق توصيات منظمة العمل العربية بالتكفل بتمويل المشاريع والبرامج

اللازمة لبناء القدرات والتدريب والتوجيه المهني وتطوير الموارد البشرية، وتطبيق مبادئ العمل اللائق والمساواة في الفرص وحماية حقوق العمال النساء والشباب.

وأكد د. الزعوري على توجه الحكومة لتعزيز الشراكة مع المانحين والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني بغية مواصلة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات العربية للعمل بشكل أكثر فعالية.

يذكر أن مؤتمر منظمة العمل العربي في القاهرة في دورته ال٤٩ يستمر من الفترة من ٢٢ إلى ٢٩ مايو الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى