خبر رئيسي

اللواء فرج البَحسني” في بلا قيود.. نعمل على أن يكون للجنوب صوت واحد

8888
Aa

(حضرموت 21) BBC

 

 

 

قال اللواء فرج البَحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إنّ الاتفاق السعودي الإيراني سيسهم إسهاماً لا بأس به في تقارب وجهات النظر بشأن الأزمة في اليمن ولكنه في ذات الوقت حذر من الوثوق بالحوثيين لأنّهم “لا يؤتمنون ولا يأخذون أيّ ميثاق أو اتفاق بمحمل الجد” حسب تعبيره.

 

aser

وشكك اللواء فرج البَحسني أيضاً في قدرة الوساطات الجارية ونجاحها في ظل الظروف التي تعيشها بلاده في الوقت الراهن، كما استبعد البَحسني الجلوس مع الحوثيين حتى ترى الحكومة الشرعية أفقاً للنجاح حسب تعبيره، مشيراً إلى عدم جلوس أعضاء المجلس الرئاسي مع أي طرف من الحوثيين بشكل مباشر حتى الآن.

 

وأقرّ اللواء فرج البَحسني بأنّ الحكومة الشرعية متمثلة في مجلس القيادة الرئاسي تتحمّل لحد كبير مسؤولية الوضع الاقتصادي الذي تعيشه بلاده،وإن أشار إلى قلة الإمكانيات التي تتوفر لديها وحاجة المنشآت النفطية لأموال طائلة لإعادة تأهيلها في ظل ما تعرضت له من ضرب وتهديد من قبل الحوثيين على حد قوله.

 

وفيما يتعلق برؤيته لمستقبل الجنوب اليمني قال عضو مجلس القيادة الرئاسي إنّهم يتعاملون مع الوضع وفقا لما تقتضيه مصالح الشمال والجنوب، ولكنه استبعد أن يكونوا شركاء للحوثيين “إذا استمروا مسيطرين أو مهيمنين على مؤسسات الدولة” على حد قوله.

 

فما تقييم اللواء فرج البَحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لأداء مجلس القيادة الرئاسي بعد عام من إنشائه ؟ وما هي المطالب التي يريد أن يضطلع بها مبعوث الأمم المتحدة لليمن في مجلس الأمن؟

 

هذه التساؤلات وغيرها تجدون الإجابة عليها في برنامج بلا قيود. تبث حلقة هذا الأسبوع يوم الأحد في الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى