أخبار سقطرى

محافظ أرخبيل #سقطرى يلتقي الأمين العام للحزب #الأشتراكي اليمني

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

التقى محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الأمين العام للحزب الأشتراكي اليمني عضو لجنة التصالح والتسامح الجنوبي الدكتور عبد الرحمن السقاف، الذي يزور المحافظة حالياً.

وتطرق اللقاء الذي حضره سكرتير حزب الأشتراكي اليمني بسقطرى الأخ أحمد شعبان و أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية، للوضع العام في الوطن وما شهدته الساحة الجنوبية من تطورات متسارعة لتعزيز الأصطفاف الوطني الجنوبي الذي توج بعقد اللقاء التشاوري الجنوبي وتوقيع الميثاق الوطني بين المكونات الجنوبية الذي أسس لمرحلة جديدة من التوافق من أجل القضية الجنوبية.

ورحب المحافظ الثقلي بزيارة الدكتور السقاف لمحافظة سقطرى متمنين له أقامة سعيدة، مقدماً لسعادته نبذة عن المحافظة ومميزاتها البيئية والسياحية وتنوعها الثقافي والتراثي الفريد.

وأكد المحافظ الثقلي أن نهج الحوار والتشاور والتسامح نهج إسلامي و قيمة حضارية لتجاوز الخلافات وتقارب الأفكار والرؤية، وما يحدث من أصطفاف وطني جنوبي اليوم يشكل أهمية كبيرة وعلامة فارقة في مستقبل القضية الجنوبية.

من جانبه ثمن أمين عام الحزب الأشتراكي اليمني الدكتور عبد الرحمن السقاف حفاوة الأستقبال والترحيب الذي تلقها منذُ وصوله لسقطرى .. لافتاً أن الحزب الأشتراكي ظل وفياً للقضية الجنوبية، ولديه موقف إستراتيجي أن المجلس الأنتقالي يمثل خلاصة نظال شعب الجنوبي، وحث الدكتور السقاف قيادة السلطة المحلية والمكونات ٥السياسية على الحفاظ على النهج السلمي للجزيرة وتوحيد الكلمة والصف بما يخدم الجنوب عامةً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى