خبر رئيسي

الإعلان عن تشكيل لجان صياغة الميثاق الوطني الجنوبي

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص

 

 

شهدت العاصمة عدن، لليوم الثاني، انعقاد جلسات اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني، برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

يقام اللقاء خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو الجاري، تحت شعار، من أجل جنوب جديد يجسد تطلعات شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.

aser

 

ودعا الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل، خلال كلمته، المشاركين إلى التحلي بروح المسؤولية لتلبية طموحات ومطالب شعب الجنوب، وتحقيق هدفه باستعادة دولته المسلوبة.

 

واستعرض جدول أعمال اللقاء، وتقرير أعمال فريق الحوار الوطني الجنوبي خلال الفترة السابقة مع المكونات السياسية الجنوبية في الداخل والخارج عبر لقاءات ثنائية وجماهيرية موسعة.

 

وتشكلت لجان لإعادة صياغة مشروع الوثائق المقدمة للقاء، بالإضافة إلى تشكيل اللجان المختصة بصياغة الميثاق الوطني الجنوبي والاتجاهات الأساسية لمشروع دولة الجنوب، ولجنة أسس ومنطلقات التفاوض.

 

وتقدم الحاضرون من ممثلي المكونات السياسية الجنوبية، برؤى موضوعية وعملية لبناء الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة والحفاظ على الهوية الوطنية لشعب الجنوب وحقوقه ومستقبل الأجيال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى