رياضة عربية

الشارقة يتوج بطلا لكأس رئيس دولة الإمارات على حساب العين

8888
Aa

(حضرموت 21) كووورة

 

 

حسم الشارقة لقب كأس الإمارات، اليوم الجمعة، على حساب العين (14-13) بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالتعادل الإيجابي (1-1).

 

وتوج الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، فريق الشارقة بطلا لكأس رئيس الإمارات لكرة القدم مساء اليوم، بعد فوزه على العين (14-13) بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل (1-1)، على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

aser

 

 

 

وحافظ الشارقة على الكأس التي توج بها الموسم الماضي، وعادل رصيد شباب الأهلي، متصدر الأندية الأكثر فوزا بالبطولة ب10 ألقاب، وذلك بحضور الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتي للكرة، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للكرة، وعدنان درجال، وزير الشباب والرياضة العراقي.

 

ولعب الفريقان الشوط الأول، بحذر كبير كعادة مباريات الكؤوس، وارتفع الرتم تدريجيا بهجوم من العين، لكن دون خطورة حقيقة، ثم مالت السيطرة للشارقة، ولعب لاعبه مانولاس، رأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 34، لتضيع أخطر فرص الشوط الأول.

 

 

 

ولم ينجح العين، في إيجاد الحلول الكافية لاختراق الدفاعات المنظمة للشارقة، والذي اعتمد على بناء هجماته من منتصف الملعب، بالتمريرات الطولية خلف مدافعي العين المتقدمين للمساندة الهجومية.

 

وحافظ الفريقان على الأداء التكتيكي الحذر حتى أطلق حكم الساحة الفرنسي كليمان توربان، وبعد احتساب 3 دقائق وقت بدل ضائع، صافرة نهاية الشوط الأول، بالتعادل دون أهداف.

 

وفك الشارقة الحذر المسيطر على الأداء في الدقائق الأولى للشوط الثاني، عندما سجل محمد عبد الباسط، هدفا للشارقة برأسية في الدقيقة 47، بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر.

 

 

 

 

 

وسدد يارمولينكو، كرة صاروخية قوية للعين من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55، وحولها عادل الحوسني، حارس الشارقة إلى ركلة ركنية، وسددها يارمولينكو، ضعيفة باتجاه المرمى، ولكن ردها الحوسني بغرابة، لتجد لابا كودجو، ليسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 56.

 

وعاد الفريقان إلى الأداء الحذر في الدقائق التي تلت التعادل، وكثرت التغييرات الاضطرارية للفريقين، بسبب الإصابات، وغابت الخطورة الحقيقية على المرميين حتى الدقائق العشر الأخيرة.

 

وتعامل يارمولينكو، بشكل جيد مع كرة استلمها داخل منطقة الجزاء، ودار حول نفسه، إلا إنه سددها ضعيفة، وفي الزاوية التي يقف فيها عادل الحوسني، ليمسكها حارس الشارقة بسهولة في الدقيقة 82.

 

ورد بديل الشارقة، لوان بيريرا، بتسديدة قوية ساقطة خلف حارس العين، محمد بو سندة، وتولت عارضة مرمى العين في الدقيقة 86، بحماية فريقها ومنع كرة لوان من أن تسكن الشباك.

 

وردت عارضة مرمى الشارقة في الدقيقة 89، تسديدة صاروخية عيناوية بقدم ايريك، ولم تكن هناك متابعة كافية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، ويلجأ الفريقان إلى ماراثون من ركلات الترجيح من نقطة الجزاء مباشرة، لتحديد بطل كأس رئيس الإمارات.

 

ونجح في تسديد ركلات الشارقة كايو لوكاس (ركلتان)، الكاسير (ركلتان)، بيريرا (ركلتان)، خالد باوزير، فينسوس، خالد الظنحاني، شاهين عبد الرحمن، ماجد راشد، ماجد سرور، والحارس عادل الحوسني، وتصدى بو سندة، لركلة مانولاس.

 

فيما نجح في تسديد ركلات العين يارمولينكو (ركلتان)، ايريك، لابا كودجو (ركلتان)، بالاسيوس، بندر الأحبابي، يحيى نادر، كوامي، أحمد برمان، جوناتاس، والحارس محمد بو سندة، وتصدى عادل الحوسني، لتسديدتي المهدي مبارك وبالاسيوس

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى