أخبار اليمن

مليشيا الحوثي ترفض صرف الغاز للمواطنين في أحياء صنعاء إلا بتنفيذ هذا الشرط

8888
Aa

(حضرموت 21) متابعات

 

 

 

 

رفضت مليشيات الحوثي، تعبئة اسطوانات الغاز للمواطنين في أحياء العاصمة صنعاء، إلا بشرط دفع زكاة الفطر إليها، وعدم دفعها للمساكين.

aser

 

وقال عدد من عقال الحارات اليوم، إن الحوثيين الزموهم بعدم تعبئة اسطونات الغاز للمواطنين في الحارات بالعاصمة صنعاء مالم يدفعوا زكاة الفطرة إليهم .

 

واضافوا أن المليشيات طلبت منهم عدم تعبئة أي اسطوانة غاز مالم تكن مصحوبة بسند رسمي يفيد دفع زكاة الفطرة .

 

وكانت المليشيات الحوثية، قد أعدت قوائم مسبقة بأسماء المواطنين في كل الحارات والمدن والارياف في مناطق سيطرتها، وصرف اسطوانة غازة واحدة شهريًًا لكل أسرى وبسعر 6 ىلاف ريال يمني، في وقت تبيع المليشيات الكميات الأكبر في السوق السوداء بقيمة تتراوح بين 10 – 12 الف ريال.

 

والأسبوع الماضي، أعلنت شركة الغاز التابعة للحوثيين، فتح محطات التعبئة في العاصمة صنعاء، للغاز المستورد بسعر 7100 ريال، لكل عشرين لتر.

 

وكانت سلطات الحوثيين، حددت زكاة الفطر عن النفس الواحدة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، بمبلغ 700 ريالا عن كل فرد؛ بنفس ما أقرته العام الماضي .

 

و ألزمت ما تسمى بالهيئة العامة للزكاة التابعة للمليشيا المكاتب التنفيذية وشركات القطاع العام والمختلط بخصم مبالغ زكاة النفس بمقدار 700 ريال عن كل نفس؛ بزيادة 200 ريال عن العام قبل الماضي.

 

فيما أعلنت الحكومة الشرعية في عدن، سعر زكاة الفطر للنفس الواحدة، لرمضان الحالي 1444هـ في مختلف المحافظات الجمهورية بمبلغ (1000) ريال من العملة الجديدة بما يعادل 453 في صنعاء بناء على فارق العملة وأسعار الصرف في المدينتين.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى