اخبار المجلس الانتقالي

الرئيس الزُبيدي يناقش مع سفيرة مملكة الدنمارك خارطة الطريق المطروحة لإنجاح العملية السياسية

8888
Aa

الرياض ( حضرموت21 ) خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الإثنين، سعادة ليزالوته بلزنر سفيرة مملكة الدنمارك غير المقيمة لدى اليمن.

وبحث اللقاء، تطورات الوضع السياسي والإنساني في بلادنا، وآخر مستجدات العملية السياسية التي تقودها المملكة العربية السعودية بإشراف الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب في بلادنا وإحلال السلام في المنطقة.

واستعرض الرئيس الزُبيدي الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والتنازلات التي قدمها في سبيل الوصول إلى سلام شامل وعادل ومستدام يؤسس لمستقبل آمن ومستقر في بلادنا والمنطقة بشكل عام.

كما ناقش اللقاء نتائج المفاوضات التي أجراها الوفدان السعودي والعماني مع قيادة مليشيا الحوثي في صنعاء، وأبرز الصعوبات التي تواجه المحادثات المباشرة وخارطة الطريق المطروحة لإنجاح العملية السياسية، التي من المفترض أن تبدأ في الأيام القليلة القادمة، ووضع قضية شعب الجنوب فيها، وبهذا الخصوص، جدد الرئيس الزُبيدي التأكيد أن قضية الجنوب ستطرح في العملية السياسية الشاملة كقضية محورية بإطار خاص أجمعت عليه كل الأطراف المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي.

وثمّن الرئيس الزُبيدي الدعم الإنساني الذي تقدمه مملكة الدنمارك لبلادنا منذ اندلاع الحرب، معربا عن تطلعه في تعزيز التعاون الثنائي بين بلادنا ومملكة الدنمارك في مجالات النقل البحري وإدارة الموانئ وقطاعي الزراعة والاصطياد.

من جانبها جددت سفيرة مملكة الدنمارك دعم حكومة بلادها لكل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا، معربة عن تطلعها لزيارة العاصمة عدن في القريب العاجل.

حضر اللقاء من السفارة الدنماركية أسماء مشلح مسؤولة القسم السياسي في السفارة، ومن مجلس القيادة عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وصالح القعيطي مستشار نائب رئيس مجلس القيادة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى