أخبار اليمنأخبار عربية

وزير النقل يناقش مع السفير #السعودي سير المشاريع المنفذة بمطار #عدن

8888
Aa

الرياض ( حضرموت21 ) خاص

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر،بالرياض، القضايا المتعلقة بقطاع النقل الجوي والبحري والموانئ.

وتطرق اللقاء، الى المواضيع المتعلقة بسير عمل نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها جراء تجميد ارصدة الشركة المالية في صنعاء من قبل مليشيات الحوثية والخيارات التي من شأنها وضع الحلول لضمان تقديم خدمات للمواطنين وكذا تقييم سير المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مطار عدن الدولي.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد امزربه، جرى مناقشة نشاط الموانئ واتفق الجانبان على تقديم التسهيلات المطلوبة لإنسياب حركة التجارة في موانئ المناطق المحررة خدمة للمجتمع وبما يعزز عملية تحسين الإيرادات للحكومة الشرعية والسلطات المحلية.

من جهته، اكد السفير آل جابر، حرص البرنامج السعودي لاعادة الاعمار في اليمن، على استكمال ماتبقى من مشاريع تحديث المطار وبناه التحتية وأهمها إعادة بناء مدرج الهبوط والإقلاع واستكمال تحديث وسائل ومعدات الملاحة الجوية وأجهزة الإتصالات، موجهاً المختصين في البرنامج بإستكمال إجراءات إنزال المناقصات لتنفيذ تلك المشاريع خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى