اخبار المجلس الانتقالي

الرئيس الزُبيدي يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى #اليمن

8888
Aa

الرياض ( حضرموت21 ) خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الخميس، سعادة ريتشارد أوبنهايم سفير المملكة المتحدة (بريطانيا) لدى اليمن.

وبحث اللقاء آخر مستجدات العملية السياسية لإحلال السلام في بلادنا في ظل المحادثات التي يجريها الوفدان السعودي والعُماني مع المليشيات الحوثية لتمديد الهدنة ووقف إطلاق النار.

كما بحث اللقاء موقف مجلس القيادة الرئاسي من المفاوضات والتنازلات التي قدمها المجلس حرصا على إنجاحها، والخطوات التي اتخذها المجلس لوضع قضية شعب الجنوب في مسارها الصحيح في العملية السياسية القادمة، وبهذا الخصوص جدد الرئيس الزُبيدي التأكيد أن قضية شعب الجنوب ستوضع في إطار خاص في العملية السياسية منذ بدايتها وفق ضمانات تضمن خصوصيتها وبما يُلبي تطلعات أبناء الجنوب.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها حكومة بريطانيا لدعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة في الجوانب الإنسانية والأمنية، وفي هذا السياق أكد السفير أوبنهايم حرص حكومة بلاده على مواصلة دعمها لبلادنا في مجالات الأمن الغذائي وتنمية المرأة وفي المجالات الأمنية وفي مقدمتها تقديم الدعم لقوات خفر السواحل وحرس الحدود بما يمكنها من أداء مهامها الأمنية في التصدّي لعملية تهريب الأسلحة وضبط حركة دخول البضائع من المنافذ البحرية والبرية.

وثمّن الرئيس الزُبيدي في ختام اللقاء، عاليا الدور البريطاني الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها قوات البحرية الملكية البريطانية في التصدي لعمليات تهريب الأسلحة الإيرانية إلى مليشيات الحوثي، معربا عن تطلعه إلى دور بريطاني أكبر في تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وإسناد الحكومة في التعامل مع مشكلة تدفق المهاجرين من القرن الأفريقي إلى بلادنا.

حضر اللقاء من الجانب البريطاني بيتر دالبي رئيس الفريق السياسي في السفارة، ومن جانب مجلس القيادة الرئاسي عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وصالح القعيطي مستشار نائب رئيس مجلس القيادة، وزيد أحمد ناصر من مكتب رئيس المجلس الانتقالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى