اخبار المجلس الانتقاليتقاريرخبر رئيسي

سياسيون: قضية #الجنوب_وثرواته_خط_احمر

8888
Aa

العاصمة الجنوبية عدن(حضرموت21)  خاص:

أكد سياسيون أن قضية الجنوب العادلة وثروات شعبه تعتبران خط أحمر، محذرين من أي محاولات تستهدفهما.

وأشاد السياسيون بالصمود الأسطوري لابطال القوات المسلحة الجنوبية، وثباتهم ضد أي مؤامرات تستهدف الجنوب.

وأشاروا إلى أن أبناء الجنوب لن يتخلوا على الثوابت والحقوق الوطنية في استكمال التحرير والاستقلال واستعادة وبناء دولة الجنوب على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م.

جاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #الجنوبوثرواتهخط_احمر مساء اليوم الثلاثاء 11 أبريل / نيسان 2023م على مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).

وقالوا: “على كافة أبناء الجنوب الانتفاض شعبيًا ضد أي محاولات لتجاهل قضيته العدالة.. فشعب الجنوب صامد وثابت على أرضه ولن يتنازل عن حقوقه والذين يظنون أنهم سيخضعونه لتمرير حل سياسي لا يلبي تطلعاته واهمون”.

aser

وأضافوا: “كل أبناء الجنوب يرفضون منح ثرواتهم وخيراتهم لدعم قوى الاحتلال والإرهاب مهما كانت المبررات”.

واكدوا على ان كل أبناء الجنوب سيدافعون عن أرضهم وسيرفضون الاستيلاء عليها من قبل قوى الاحتلال والإرهاب.

وتابعوا: “من غير المقبول أن يتحول إدارة ملف الاقتصاد في محافظات الجنوب المحررة منذ عام 2016م إلى أداة لتعزيز نفوذ ميليشيا الحوثي الإيرانية”.

واكملوا: “قاتلت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بشراسة خلال مفاوضات صياغة اتفاق الرياض عام 2019 بهدف إيلاء ملفي الإصلاح الاقتصادي، والعملية السياسية الشاملة أولوية في بنود الاتفاق، لكن الطرف الآخر بشقيه الإخواني والحوثي عرقل ولا زال يعيق كل تنفيذ تلك البنود”.

وكشفوا انه: “كلما ضغطت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ بنود اتفاق الرياض لا سيما في الجانب الاقتصادي والسياسي يصطنع الإخوان أزمة للتهرب من أي استحقاق”.

وتساءلوا: “إلى متى تستمر البنوك التجارية والشركات الكبرى باتخاذ صنعاء اليمنية مركزا رئيسا لها، وتدفع للحوثي رسوم ضريبية وجمركية عن نشاطها في محافظات الجنوب المحررة؟

واستغربوا من استمرار ارسال وزارة الاتصالات في حكومة المناصفة موارد المناطق المحررة لصنعاء بانتظام، غير مقبول، وغير منطقي، مطالبين بضرورة إيقاف ارسال وزارة الاتصالات موارد المناطق المحررة لصنعاء، وباسرع وقت.

واعتبروا ان الوحدة الوطنية الجنوبية تعد الضامن لتحقيق هدف شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب بنظام فيدرالي على كامل التراب الوطني.

وجددوا ثقتهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزُبيدي.

كما دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #الجنوبوثرواتهخط_احمر وايصال الصوت الجنوبي إلى العالم أجمع.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى