اخبار المجلس الانتقالي

اللواء بن بريك يلتقي ممثلي الروضة الكندية الدولية في العاصمة عدن

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص 

 

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية، اليوم الأربعاء بممثلي الروضة الكندية الدولية في العاصمة عدن.

 

واستمع اللواء بن بريك من رئيس مجلس الإدارة المهندس صالح المحبشي إلى شرح عن نقل التجربة بإنشاء أول روضة اطفال نموذجية ذات مواصفات عالمية بمعايير جودة التعليم في العاصمة عدن ودمج وتأهيل ذو طيف التوحد وصعوبات النطق والتخاطب وصعوبات التعلم، واهمية التعليم ما قبل المدرسة وكيف تطورت الدول المتقدمة بالتركيز على رياض الاطفال.

 

aser

وناقش اللقاء أهمية وجود تخصصات رياض اطفال وتربية خاصة في العاصمة عدن، وذلك لعدم وجود مثل هذه التخصصات في جامعة عدن، بالإضافة إلى عدم إدراك المجتمع بأهمية التعليم ماقبل المدرسة، وكيف تطورت الشعوب بتركيزها على أهمية رياض الأطفال، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

واكد القائم بأعمال الرئيس على اهتمامه وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتربية والتعليم وكل ما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، وخاصة التعليم المبكر للأطفال، وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

مبدئيا إعجابه ودعمه لفكرة هذا المشروع التنموي المهم، واعدا بتكليف لجنة التربية واللجنة الإعلامية في الجمعية بالنزول الى الروضة الكندية الدولية كتجربة رائدة.

 

حضر اللقاء، أ. خديجة العولقي القائم بأعمال المديرة، أ. عبدالباري باجرش استشاري تطوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى