محليات

بعد تعديل إجراءات دخول اليمنيين .. مصر تستدعي وزير الخارجية اليمني لزيارتها

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص 

 

 

نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، قبل قليل، خبر زيارة من المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية اليمني أحمد عمر بن مبارك إلى جمهورية مصر العربية.

 

 

aser

وقالت الوكالة : ” يبدا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، غدا الأربعاء، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية الشقيقة”.

 

 

وحسب الوكالة فقد أوضح بيان لوزارة الخارجية ان الزيارة تأتي بدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وإطلاع الأشقاء في مصر على آخر التطورات في اليمن.

 

ورجح مراقبون أن تكون هذه الزيارة هي استدعاء من الجانب المصري سيما بعد الأزمة التي أحدثتها زيارة وتصريحات الوزير إلى إثيوبيا، التي لديها علاقات متوترة مع الجانب المصري أبرزها التصعيد الأثيوبي في ملف سد النهضة بخطوات أحادية مخالفة للقوانين والقواعد المتعارف عليها.

 

 

 

هذا وكانت زيارة بن مبارك إلى إثيوبيا وتسجل موقف مساند لإثيوبيا قد أحدث أزمة مع الجانب المصري، الذي وعلى أثره تم الغاء بعض التسهيلات على المسافرين اليمنيين إلى القاهرة وتحديداً فيما يخص التقارير الطبية، وتم إرجاع 60 مسافر منذ أيام.

 

 

وأرجع الكثير من السياسيون بينهم مصريين الإجراءات الأخيرة إلى زيارة بن مبارك التي لم يكن لها داعي في ظل العلاقات المتوترة مع مصر، وكذا العلاقات المتينة المصرية اليمنية، سيما ومصر أكثر دولة قدمت تسهيلات لليمنيين منذ الحرب.

ويتوقع أن تكون الزيادة في باطنها من أجل مناقشة تداعيات الزيارة الأخيرة إلى إثيوبيا وما تبعتها من إجراءات مصرية على المسافرين

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى