عربي وعالمي

كوريا الشمالية تكشف عن اختبار لسلاح نووي استراتيجي جديد تحت الماء

8888
Aa

سيول ( حضرموت21 ) وكالات

كشفت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أنها أجرت اختباراً لسلاح نووي استراتيجي جديد تحت الماء يتمتع بالقدرة على إحداث “تسونامي إشعاعي فائق القوة” بالإضافة إلى تدريبات على إطلاق صواريخ كروز.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، أن الجيش الكوري الشمالي نشر واختبر خلال تدريبات استمرت من الثلاثاء إلى الخميس قبالة مقاطعة هامغيونغ الجنوبية منظومة أسلحة جديدة مهمتها التسبب بتسونامي إشعاعي واسع النطاق، عبر انفجار تحت المياه لتدمير سفن وموانئ معادية.

واشارت الى أن هذه الغواصة يمكن نشرها على أي ساحل أو ميناء وسحبها بواسطة سفينة سطحية..لافتة الى أن بيونغ يانغ أجرت حوالي 50 اختبارا في مرحلة نهائية مختلفة على مدار العامين الماضيين..مؤكدة أن مهمة الأسلحة الاستراتيجية النووية تحت الماء تتمثل في التنقل في المياه بشكل خفي إلى مياه العمليات العسكرية وتدمير وإبادة مجموعة من سفن العدو وموانئ العمليات الرئيسية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية عن تطويرها لسلاح نووي تحت الماء واختباره.

كما اختبر الشمال يوم الأربعاء إطلاق صواريخ كروز استراتيجة مزودة برأس حربي تجريبي يحاكي رأسا نوويا، واشارت هيئة الأركان المشتركة في سيؤول في وقت سابق من هذا الأسبوع، الى إنها رصدت إطلاق عدة صواريخ كروز من منطقة (هام هيونغ) على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية صباح يوم الأربعاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى