عربي وعالمي

النقد الدولي يعلن التوصل الى اتفاق مبدئي مع أوكرانيا بقيمة 15.6 مليار دولار

8888
Aa

واشنطن ( حضرموت21 ) وكالات

أعلن صندوق النقد الدولي، أنه توصل إلى اتفاق مع أوكرانيا على مستوى الموظفين يمكنها من الحصول على 15.6 مليار دولار أمريكي بموجب تسهيل الصندوق الممدد والذي يتعلق بمجموعة من سياسات الاقتصاد الكلي والسياسات المالية التي من شأنها أن تدعم ترتيبات تسهيل الصندوق الممدد لمدة 48 شهرا.

وقال الصندوق في بيان له ” ان الاتفاق يهدف إلى دعم السلطات الأوكرانية في ترسيخ السياسات التي تحافظ على الاستقرار المالي والأسعار وتدعم الانتعاش الاقتصادي التدريجي المستمر مع تعزيز النمو طويل الأجل في سياق إعادة الإعمار بعد الحرب ومسار أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”.

واضاف “أن هذا الاتفاق يتطلب موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي الذي من المنتظر أن يقرر ذلك خلال الأسابيع المقبلة”..مشيراً الى ان الاتفاق يعكس التزام صندوق النقد الدولي المستمر بدعم أوكرانيا ومن المتوقع أن يساعد في تعبئة تمويل بشروط ميسرة على نطاق واسع من الجهات المانحة والشركاء الدوليين لأوكرانيا”.

ورحبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بهذا الاتفاق ..معتبرة أن برنامج صندوق النقد الدولي الطموح والمكيف بشكل مناسب أمر بالغ الأهمية لدعم جهود الإصلاح في أوكرانيا بما في ذلك تعزيز الحوكمة الرشيدة ومعالجة مخاطر الفساد وتقديم الدعم المالي الذي تشتد الحاجة إليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى