اخبار المجلس الانتقالي

رئاسة الانتقالي تثمن جهود الرئيس الزُبيدي في تعزيز علاقات المجلس مع دول صنع القرار الدولي

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص 

 

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام للأمانة لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن.

وفي مستهل اجتماعها، أكدت الهيئة على عمق العلاقات التاريخية بين الجنوب وروسيا الاتحادية، مشيدة بالتفاهمات التي خلصت إليها زيارة الرئيس القائد عيدورس قاسم الزُبيدي والوفد المرافق له إلى العاصمة الروسية موسكو، مثمنة في السياق الجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي لتعزيز علاقات المجلس مع الدول الفاعلة في صنع القرار الدولي، للحصول على الدعم والمساندة لمطالب شعب الجنوب وقضيته العادلة.

وفي سياق آخر، ناقشت الهيئة تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية، والاحتياج لتوجيه الحكومة عملها لتحسين استغلال الموارد المتاحة، وتوجيهها لمعالجة الخدمات، وفي مقدمتها الكهرباء، قبل قدوم فصل الصيف، وتوفير الاحتياطي اللازم من المشتقات النفطية لضمان استمرار تشغيلها.

aser

وشددت الهيئة على ضرورة تسهيل عمل اللجنة المختصة بالموارد المشكلة من قبل مجلس القيادة الرئاسي، وضمان توريد الإيرادات من كافة المحافظات إلى البنك المركزي، والتوقف عن صرف أي مبالغ من الإيرادات للمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على حساب الخدمات في المحافظات المحصلة لهذه الإيرادات، وكذا وقف أي عمليات صرف للمحافظات الأخرى الرافضة لتوريد إيراداتها لصالح الموازنة العامة، ومحذرة من استمرار هذا الإجراء المخالف لضرره البالغ على استقرار الوضع الاقتصادي.

وكانت اللجنة قد ناقشت في اجتماعها أيضا، التقرير المقدم من اللجنة الاقتصادية العُليا بالمجلس، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الصلة بعمل المجلس وهيئاته المختلفة، واتخذت ما يلزم بشأنها.

ووجهت الهيئة في ختام اجتماعها، التهنئة لشعبنا الجنوبي في الداخل والخارج، والأمتين العربية والإسلامية، بحلول شهر رمضان المبارك، سائلة المولى العلي القدير، أن يُعين الجميع على أداء فريضة الصوم على أكمل وجه، وأن يعيده على شعبنا وأمتنا في كل عام باليُمن والخير والبركات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى